كلاكيت ثاني مرة: باريس سان جيرمان يقترب من خطف نجم برشلونة بسعر خياليّ!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/24 الساعة 17:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/24 الساعة 17:38 بتوقيت غرينتش

تحاول الأندية تدعيم صفوفها، سواء عن طريق انتداب أفضل اللاعبين في المراكز التي تعاني نقصاً، أو بالحفاظ على لاعبيهم المميزين. هذا ما دفع برشلونة إلى محاولة التعاقد مع لاعب باريس سان جيرمان، أدريان رابيو، لتعويض رحيل "المايسترو" أندريس إنييستا عن صفوف الفريق. وبالفعل، بدأ برشلونة المفاوضات مع الفريق الباريسي قبل أن يصطدم برفض قاطع من الإدارة القطرية للتفريط في اللاعب. حتى هذه اللحظة تسير الأمور بشكل طبيعي.

لكن لأن العلاقة بين برشلونة وباريس سان جيرمان ليست طبيعية؛ إذ إن أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم كانت انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان عن طريق دفع الشرط الجزائي (222 مليون دولار)؛ أي دون موافقة إدارة "البلوغرانا"، كردّ فعل تجرأ النادي الكتالوني وبدأ المفاوضات مع لاعب خط الوسط الباريسي ماركو فيراتي.

هذه المرة، أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن فريق باريس سان جيرمان بات قريباً من ضم لاعب برشلونة إيفان راكيتيتش مقابل 90 مليون يورو، مشيرة إلى أن الاتصالات بين الفريق الفرنسي والبارسا قد بدأت بالفعل من أجل الكرواتي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية  أن تحركات كبيرة تجري في أروقة نادي برشلونة لحسم صفقة راكيتيتش، حيث إن الفريق الكتالوني لا يمانع بتاتاً بيع الدولي الكرواتي في حالة قدوم عرض مغرٍ، وهو ما يرمي إليه الفريق الباريسي.

ولم يحسم الكرواتي إيفان راكيتيتش مستقبله حتى الآن، ولا يزال يفاضل بين الاستمرار في صفوف فريقه برشلونة، أو تغيير الأجواء والذهاب إلى باريس سان جيرمان.

وذكرت صحيفة سبورت أن راكيتيتش سيحسم مستقبله، الإثنين 27 أغسطس/آب 2018، سواء بالبقاء مع الفريق الكتالوني أو مغادرة النادي.

وأضافت الصحيفة أن سان جيرمان يحاول إغراء النجم الكرواتي بالأموال، بجانب المكانة المميزة داخل حديقة الأمراء.

وتابعت أن راكيتيتش وبرشلونة سيستفيدان من العرض المقدم من جانب سان جيرمان، حيث سيدفع النادي الباريسي 90 مليون يورو من أجل اللاعب، البالغ من العمر 30 عاماً.

وتتمثل حيرة اللاعب، في أنه يحجز بالفعل مقعده كأساسي في "البلوغرانا"، ويحظى بثقة المدرب إرنستو فالفيردي، رغم الصفقات الجديدة المبرمة، لكنه يصطدم بمشكلة رفض إدارة النادي رفع راتبه؛ لعدم الإضرار بميزانية النادي.

على الجانب الآخر، سيكون على اللاعب إقناع إدارة برشلونة بتسهيل رحيله؛ نظرا إلى أن الشرط الجزائي في عقده، المستمر حتى 2021، يصل إلى 125 مليون يورو، وهو المبلغ الذي قد لا يتمكن سان جيرمان من دفعه؛ كي لا يتجاوز لوائح اللعب المالي النظيف.

علق نادي برشلونة الإسباني، للمرة الأولى، على التقارير الأخيرة عن اقتراب الكرواتي إيفان راكيتيتش من مغادرة الفريق الكتالوني هذا الصيف.

وقال جوسيب فيفز، المتحدث باسم نادي برشلونة، في تصريح مقتضب لإذاعة كادينا سير المقربة من أروقة النادي: "نحن سعداء للغاية بوجود إيفان راكيتيتش، نتمنى أن يستمر معنا لسنوات مقبلة".

يبدو أن انتقال راكيتيش أقرب بكثير مما يتوقع الكثيرون؛ إذ إن السعر المعروض في صاحب الـ30 عاماً مغرٍ للغاية، كما أن النادي سيتخلص من راتبه الكبير، كما ستتمكن الإدارة من تمويل صفقة كبيرة أخرى، ربما تكون انتقال بوغبا إلى كتالونيا.


إقرأ أيضاً..

بسبب ميسي وإسرائيل.. الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عاماً كاملاً

رئيس بايرن ميونخ ينتقد أوزيل مرة أخرى.. ومدرب آرسنال يرد: لن نتركه وحيداً في هذه المعركة

تحميل المزيد