بسبب ميسي وإسرائيل.. الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عاماً كاملاً

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/24 الساعة 16:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/24 الساعة 16:15 بتوقيت غرينتش
President of the Palestinian FA Jibril Rajoub shows a red card as he speaks during the 65th FIFA Congress on May 29, 2015 in Zurich. Palestinian football chief Jibril Rajoub withdrew his association's bid to have FIFA suspend Israel from international football."I have decided to drop the resolution for the suspension," Rajoub told the FIFA congress in Zurich. Palestine, which has been a FIFA member since 1998, had wanted the governing body to expel Israel over its restrictions on the movement of Palestinian players. It had also opposed the participation in the Israeli championships of five clubs located in Jewish settlements in the occupied West Bank. AFP PHOTO / MICHAEL BUHOLZER

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، عاماً كاملاً مع توقيع غرامة مالية قدرها 20 ألف فرنك سويسري (20 ألفاً و300 دولار)، بتهمة التحريض على العنف والكراهية.

واتُّهم الرجوب بانتهاك القوانين الانضباطية المتعلقة "بالتحريض على الكراهية والعنف"، بعد مطالبته المشجعين بحرق قمصان وصور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني.

وكان من المفترض خوض منتخب الأرجنتين مباراة ودية مع الكيان الصهيوني استعداداً لنهائيات كأس العالم 2018 يوم التاسع من يونيو/حزيران 2018، في القدس المحتلة.

لكن تم إلغاء المباراة؛ بسبب احتجاجات الفلسطينيين ومنظمات المجتمع المدني على مكان ملعب المباراة.

واعتبر الرجوب حينها أن تل أبيب عملت على استغلال تلك الودية من أجل الترويج لـ"توحيد القدس" وإعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اعتبار المدينة المقدسة عاصمة إسرائيل.

ورأى "الفيفا" في بيان أصدره الجمعة 24 أغسطس/آب 2018، على موقعه الرسمي، أن تصريحات الرجوب كان فيها تحريض على الكراهية؛ ما دفع اللجنة التأديبية لتوقيع العقوبة.

وسيُحرَم الرجوب من حضور أي مباراة أو الوجود في الملعب، إضافة إلى حضور أي نشاط إداري أو إعلامي، علماً أن العقوبة تبدأ منذ الجمعة 24 أغسطس/آب 2018.


إقرأ أيضاً..

الإمارات حاولت السيطرة على أحد أنجح أندية إنكلترا.. لكن ملّاك ليفربول رفضوا أضخم عروض التاريخ

كلوب لمنتقدي مسعود أوزيل: كفاكم نفاقاً.. هذا الشاب ولاؤه لألمانيا فقط

تحميل المزيد