رغم حظر محمد بن سلمان للاستثمارات الخارجية.. هل يشتري السعوديون سامبدوريا الإيطالي؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/22 الساعة 12:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/22 الساعة 18:35 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Pre Season Friendly - Fulham v Sampdoria - The EBB Stadium, Aldershot, Britain - August 1, 2018 Sampdoria's Gaston Ramirez in action Action Images via Reuters/John Sibley

ينظر رئيس نادي سامبدوريا لكرة القدم ماسيمو فيريرو، في إمكانية بيع نادي دوري الدرجة الأولى الإيطالي لمقربين من رئيس نادي الاتحاد السعودي.

فوفقًا لصحيفة La Repubblica والصحيفة اليومية الإلكترونية المستقلة Lettera43، فإن رجال أعمال مقربين من رئاسة الاتحاد الحالية مهتمون بشراء النادي الذي يقع مقره في جنوى.

في الواقع، فيريرو هو منتج أفلام كان قد اشترى نادي سامبدوريا في صيف 2014 مقابل تسديد ديون النادي المستحقة والتي تبلغ 15 مليون يورو.

وحاليا، يواجه فيريرو بعض المشاكل، حيث تم إعطائه مهلة لغاية 15 أكتوبر/ تشرين الأول لتوفير الأموال اللازمة لمنع خسارته لسينما أدريانو في روما.

وقالت مصادر إنه من المرجح أن يتم بيع النادي مقابل مبلغ يتراوح بين 180 و200 مليون يورو بحسب  موقع Football Italia البريطاني.

بينما يقوم المدير الرياضي السابق لنادي روما ونادي إنتر ميلان والتر ساباتيني، بإجراء المفاوضات.

وقام نادي الاتحاد السعودي في جدة بالتعاقد مع ساباتيني مؤخرا للعمل مع إبراهيم البلوي، الذي تولى خلافة الرئيس السابق، منصور البلوي، والرئيس التنفيذي خميس الزهراني.

ونادي سامبدوريا هو نادي كرة قدم إيطالي تأسس في العام 1946. يلعب في الدوري الإيطالي وتأسس في مدينة جنوى، من اندماج فريقيين نادي سامبيردارينيزي و نادي ليغوريا.

أما المشكلة الرئيسية فتتمثل في الحظر الذي فرضه محمد بن سلمان لوقف استثمار الأموال السعودية الضخمة في الخارج – بحسب الصحيفة الإيطالية – .


إقرأ أيضاً..

اللاعب أحمد موسى يكشف: لهذا انتقلت من ليستر سيتي إلى النصر السعودي

أولى مباريات رونالدو في إيطاليا تجذب نسب مشاهدة قياسية

لكل من جوزيه مورينيو وإد وودورد أخطاؤهما في مانشستر يونايتد.. لكن من المسؤول الحقيقي عن التراجع؟

 

تحميل المزيد