يوفنتوس ينتزع فوزاً «دراماتيكياً» من كييفو ورونالدو يحافظ على رقمه القياسي!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/18 الساعة 18:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/18 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Serie A - Chievo Verona v Juventus - Stadio Marc'Antonio Bentegodi, Verona, Italy - August 18, 2018 Juventus' Sami Khedira celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Alberto Lingria

في مباراة مجنونة حتى لحظاتها الأخيرة، فاز يوفنتوس على مضيفه كييفو فيرونا 3-2 في افتتاح الموسم الجديد من الدوري الإيطاليّ.

وشهدت المباراة مشاركة رسمية أولى للبرتغالي كريستيانو رونالدو، المنضم حديثاً لصفوف البيانكونيري قادماً من ريال مدريد مقابل 117 مليون يورو.

هدف مبكر جداً

وفي الدقيقة الـ 3 من عمر اللقاء أحرز  الدولي الألماني سامي خضيرة الهدف الأول من كرة عادت إليه أمام المرمى.

وفي الدقيقة الـ 9 كاد الوافد الجديد إلى السيدة العجوز، جواو كانسيلو أن يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة من دوغلاس كوستا ولكن محاولته مرت بجوار القائم.

فرص ضائعة

وفي الدقيقة الـ 18 مرر خوان كوادرادو إلى رونالدو ليسدد بجوار القائم، وفي الدقيقة الـ 23 حاول كوادرادو بنفسه ولكن كرته طارت إلى خارج الملعب. وفي الدقيقة الـ 34 سدد كوستا من متابعة ولكن بجوار القائم مرة أخرى.

وفي الدقيقة الـ 36 مرت تسديدة باولو ديبالا فوق العارضة. 

وسريعاً سدد بيرنارديسكي في الدقيقة الـ 59 ولكن حارس أصحاب الأرض سورنتينو نجح في التصدي، وفي الدقيقة الـ 63 وصلت عرضية إلى رونالدو ليسدد بين يدي سورنتينو.

وفي الدقيقة الـ 71 منح رونالدو كرة لماندزوكيتش ليسدد الأخير بجوار القائم.

التعادل من ثم التقدم

نجح كييفو في إدراك التعادل عن طريق ماريوس ستيبينسكي في الدقيقة الـ 38 من رأسية محكمة، بعد عرضية رائعة من إيمانويلي جياكيريني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الدقيقة الـ 56 ارتكب كانسيلو مخالفة منحت أصحاب الديار ركلة جزاء، سجل منها جياكيريني ثاني الأهداف، ليجري المدرب أليغري مدرب يوفنتوس تغييره الأول سريعاً بنزول فيديريكو بيرنارديسكي بدلاً من كوادرادو.

عودة الابن العاق

وفي الدقيقة الـ 75 من عرضية لبيرنارديسكي، ارتقى لها، الابن العاق للسيدة العجوز، ليوناردو بونوتشي العائد مؤخراً بعد موسم قضاه رفقة أحد أشد أعداء يوفنتوس، إي سي ميلان، لتصطدم الكرة بالمدافع بباني لاعب كييفو قبل أن تسكن الشباك.

الـ VAR يتدخل ولكن..

في الدقيقة الـ 87 أثارت لقطة الهدف الثالث ليوفنتوس الكثير من الجدل، بعد اصطدام رونالدو بالحارس سورنتينو ليسقط أرضاً، فتتم متابعة الكرة في شباك الفريق.

بعد دقائق من انتظار قرار الحكم الذي لجأ لتقنية الفيديو، تم التأكد من تخطي الكرة لخط المرمى، ولكن لمس رونالدو للكرة بيده قبل دخولها المرمى منع احتساب الهدف.

على الفور في الدقيقة الـ 92 اضطر سورنتينو لترك الملعب وحل أندريا سيكولين الحارس البديل بدلاً منه. وسريعاً في الدقيقة الـ 93 اقتنص بيرنارديسكي هدف الفوز بعد تمريرة من ساندرو.

رونالدو يحافظ على رقمه القياسي!

 للموسم الـ 17 على التوالي في مسيرته لا يسجل كريستيانو رونالدو أهدافاً في المباراة الافتتاحية لفريقه. 

 

تحميل المزيد