وداعاً دوري “توم وجيري”.. هكذا تتغير خريطة الدوري الإسباني

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/18 الساعة 17:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/18 الساعة 17:03 بتوقيت غرينتش

ينطلق الليلة الدوري الإسباني، الدوري الذي يطلق عليه الكثيرون دوري "توم وجيري" نسبة إلى احتكار ريال مدريد وبرشلونة لكن التعاقدات التي قام بها أتلتيكو مدريد هذا الصيف، وضعته في نفس مستوى كل من ريال مدريد وبرشلونة، ويمكن للـ"روخيبلانكوس" أن يعتبروا أنفسهم الآن أحد زعماء الكرة الإسبانية.

الآن أصبح لدينا ثلاث قوائم مخيفة وقوية للغاية. ثلاثة فرق تبحث عن الفوز بالثلاثة ألقاب الممكنة. ثلاث طرق مختلفة للعب كرة القدم تنبع من ثلاثة تصورات مختلفة لكرة القدم.  

الملكي غير مستقر

يبحر ريال مدريد، بطل أوروبا، في بحر من الشكوك بعد فقدانه زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو في أقل من شهر بقليل. وهاجت أمواج الشك بعد الهزيمة في نهائي السوبر الأوروبي أمام النصف الأحمر من مدريد. يريد النادي ولوبيتيغي الاستفادة من الثغرة التي خلفها رونالدو لتعزيز أدوار كل من أسينسيو وإيسكو ومحاولة جعل غاريث بيل مركز ثقل للفريق. بالتأكيد هذا رهان محفوف بالمخاطر خاصة إذا لم يصل أي تعزيز في نهاية سوق الانتقالات لتعويض رحيل صاحب الـ 50 هدفاً في الموسم، الأسطورة رونالدو.

ولكن ريال مدريد يبقى هو زعيم أوروبا الأول وقادر على النجاح في أصعب الظروف وأحلك الأوقات.

البلوغرانا يبحث عن ذات الأذنين

ثنائية برشلونة في الموسم الماضي لم تجعلهم كسالى في موسم الانتقالات الحالي بل على العكس قام الفريق بسوق ممتازة حتى اللحظة، من أجل هدف واحد وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا. هذا الموسم يمتلك المدير الفني إرنستو فالفيردي لاعبين من طراز رفيع عالية.

قوة لينغليت، خبرة فيدال، السيطرة واللمسة الأولى لآرثر وسرعة الفائقة لمالكوم ستجعل من الفريق أكثر قوة وصلادة بكثير من الموسم الماضي.

مع الوضع في الاعتبار تأقلم كل من فيليب كوتينيو وعثمان ديمبيلي.

ثورة الأتليتي

بطل الدوري الأوروبي، يمكنه أن يتباهى الآن بامتلاكه أفضل تشكيلة في تاريخه حيث حقق أتلتيكو مدريد ما لم يسبق له مثيل خلال السوق الحالية؛ لم يبع أحد نجومه وعزز صفوفه بطريقة كبيرة.

بوصول صانع الألعاب والجناح الفرنسي ليمار من موناكو تضاعفت القوة الهجومية للفريق وتنوعت الحلول المتاحة في يد الأرجنتيني سيميوني. ليمار هو أغلى لاعب في السوق بأكمله في إسبانيا هذا الموسم. مع وضع الوافد الجديد رودريغو في الاعتبار سنرى مقدار القفزة الهائلة في جودة الفريق.

الدفاع الأقوى في إسبانيا، خط وسط شاب ومتعدد القدرات وقادر على تأدية مختلف المهام، والهجوم القادر على دك أعتى الحصون. كل هذا يجعل من أتلتيكو مدريد مرشحاً فوق العادة للمنافسة على كافة الألقاب هذا الموسم.


إقرأ أيضاً..

ما عجز عنه الأصحاء حققه ذوو الاحتياجات الخاصة.. السعودية بطلة كأس العالم

ريال مدريد يتعاقد رسمياً مع "لاعب خيالي".. هكذا تغيّر الألعاب الإلكترونية وجه كرة القدم إلى الأبد

تحميل المزيد