ريال مدريد يتعاقد رسمياً مع «لاعب خيالي».. هكذا تغيّر الألعاب الإلكترونية وجه كرة القدم إلى الأبد

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/18 الساعة 14:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/18 الساعة 14:03 بتوقيت غرينتش

كان مشجعو ريال مدريد يتوقون لمعرفة اسم اللاعب الكبير الذي ستوقع معه إدارة ناديهم لسد الشغور الذي خلّفه رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس هذا الصيف.

وبالفعل أعلن النادي الملكي مؤخراً عن قيامه بالتعاقد مع لاعب من العيار الثقيل، إلا أن هذه الصفقة ليست من النوعية التي تنتظرها الجماهير. 

"أليكس هنتر" هو المهاجم الجديد الذي وقع معه ريال مدريد هذا الصيف. أليكس هو مهاجم "وهمي" تم تطويره في لعبة FIFA 19 التي تطورها شركة EA Sports وقام ريال مدريد بالتعاقد معه هذا الصيف.

ومن المرجح أن تساهم هذه الصفقة في تحقيق إنعاش خزينة النادي الإسباني.

 

عملت الشركة المختصة في تطوير الألعاب الإلكترونية على تضمين اللاعب أليكس هنتر في تشكيلة ريال مدريد ضمن إطار قسم "The Journey" الذي يعتبر جزءاً من قائمة "Story" التي تم تقديمها لأول مرة في نسخة FIFA 17.

ويعرض القسم قصة تطور مهارات هنتر وقدراته على الصعيدين المهني والشخصي، بدءاً من مبارياته الأولى لكرة القدم في متنزه "كلافام كولوم" في لندن والترعرع في كنف أسرة متعددة الأعراق، وصولاً إلى تمثيل المنتخب الإنكليزي واللعب في الدوري الممتاز والدوري الأميركي لكرة القدم، فضلاً عن التعامل مع عدة قضايا في حياته الشخصية واضطراره لعلاج بعض المشاكل الأسرية.

سينضم أليكس هنتر إلى نادي ريال في التحديث القادم للعبة FIFA19 الذي سيصدر خلال الشهر القادم، ليجاور نجوماً آخرين مثل لوكا مودريتش وتوني كروس وسيرخيو راموس الذين يمثلون قوام الفريق الملكي.

وتندرج إضافة هنتر ضمن إطار سعي ريال مدريد إلى التتويج بالمزيد من بطولات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يعتبر الإعلان عن ضم هنتر لتشكيلة ريال مدريد جزءاً من بروتوكول النادي الإسباني المعتاد، والذي يقضي بالتوقيع مع كبار اللاعبين، فضلاً عن عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن هذه الصفقة.

وكان التعاقد مع المهاجم الجديد محل ترحيب من بعض اللاعبين في النادي الملكي، على غرار رافائيل فاران وداني كارفاخال وثيو هيرنانديز وداني سيبايوس.

سيشهد التقديم الوهمي في اللعبة ارتداء هنتر لزي ريال مدريد الرسمي وتواجده على الملعب لالتقاط الصور والتحدث إلى المعجبين باعتماد عبارات من قبيل: "أنا مستعد للانطلاق. هذه خطوة كبيرة في مسيرتي، ولا يمكنني أن أكون أكثر حماساً".

وسيعمل نادي ريال مدريد على إدراج اسم هنتر في لائحة اللاعبين المشاركين في بطولة الدوري الإسباني لموسم 2018/ 2019، كما أن صورته ستعرض على الموقع الرسمي للنادي، وسيتم بيع قمصان أصلية تحمل اسمه والرقم 29 في المتجر الرسمي للنادي مقابل 159.99 دولار.

من غير المحتمل أن تبلغ مبيعات قمصان اللاعب هنتر الأرقام التي بلغتها مبيعات قمصان الدون رونالدو خلال الفترة التي قضاها داخل أسوار البيرنابيو، أو تتجاوز العائدات التي حققها نادي يوفنتوس بعد بيعه 520 ألف قميص خلال 24 ساعة من التعاقد مع كريستيانو رونالدو. ولا تعتبر مبيعات القمصان هاجس نادي العاصمة الإسباني أو غايته من التعاقد مع هنتر، بل إن الأمر برمته يتمحور حول الفرق الرياضية التقليدية والحث على اكتشاف دوريات جديدة وخلق طرق مبتكرة للتفاعل مع الجماهير الحالية واستقطاب جماهير جديدة.

على الرغم من كون التركيز على الجانب الاقتصادي في الألعاب الإلكترونية يعد أمراً مفهوماً ويعد جزءاً من توجه "الغرب الأميركي"، يبدو وأن المنظمات الرياضية التقليدية والرياضيين أنفسهم تجاوزوا الأمر ولم يعودوا يعتبرونها موضة. ويعتبر ريال مدريد آخر الفرق التي انضمت للائحة المستفيدين اقتصادياً من الألعاب الرياضية الإلكترونية، حيث سبق لعدة أندية الاستفادة من هذه الاستثمارات، على غرار مانشستر سيتي ووست هام يونايتد من الدوري الإنكليزي، وشالكه وفولفسبورغ من الدوري الألماني. ويمكن إضافة فالنسيا وبيشكتاش عن الدوريين الإسباني والتركي إلى هذه اللائحة.

التلاعب بنتائج المباريات

يمكن لنادي ريال مدريد الوقوع بسهولة في فخ التغييرات الشاملة، وذلك جنباً إلى جنب مع استراتيجياته المعتمدة لبناء قاعدة جماهيرية كبيرة للغاية. ويمَكِّنُ وجود الريال ضمن مصاف الأندية الكبرى إدارتَهُ من تبين الفرص الاستثمارية  التي يمكن أن تنتج عن تغيير المشجعين الأصغر سناً لتوجهاتهم وتفضيلاتهم. وتتفاعل هذه الفئة من المستهلكين، أي الجيل الذي يلي جيل الألفية والذي يعرف باسم "الجيل زد"، مع الألعاب الرياضية التقليدية بطرق تعتمد على دمجها بالرياضات الإلكترونية والتقنيات المرتبطة بها وتجربة "الترفيه التنافسي".

لا تغير إضافة اللاعب هنتر إلى ريال مدريد بشكل افتراضي حقيقة كون المشجعين لا يزالون في انتظار بديل فعلي لكريستيانو رونالدو، لكنها تشير إلى تغيير في معنى الانتساب إلى جحافل المشجعين، سواء الآن أو في المستقبل.


إقرأ أيضاً..

"خريف ريال مدريد".. خلاف بين المدرب الجديد والرئيس ورحيل رونالدو هو السبب

أسبوع المحترفين.. صلاح لإخراس المشككين ورمضان لإثبات نفسه والنني قريب من الرحيل

تحميل المزيد