أسبوع المحترفين.. صلاح لإخراس المشككين ورمضان لإثبات نفسه والنني قريب من الرحيل

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/18 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/18 الساعة 12:16 بتوقيت غرينتش

يخوض اللاعبون المصريون المحترفون في أوروبا أسبوعاً حافلاً بالمباريات الصعبة والمثيرة. 

نبدأ بـ"ملك" ليفربول ومنتخب مصر الذي يخوض مهمة صعبة خارج الديار أمام كريستال بالاس يوم الإثنين المقبل، ويبحث صلاح عن مواصلة مسلسل أهدافه وتسجيل هدفه الثاني بعدما هز الشباك أول مرة بالموسم الجديد في مباراة ويست هام ضمن منافسات الجولة الأولى. ويبقى صلاح أمام ضغوطات كبيرة لإثبات أن ما أنجزه في الموسم الماضي لم يكن مجرد طفرة أو وليد الحظ. 

إلى ديربي لندن حيث يتواجه كل من أرسنال وتشيلسي في ثاني جولات الدوري الإنكليزي الممتاز. ستكون فرص محمد النني، لاعب وسط منتخب مصر، ضعيفة للغاية في الظهور مع الـ"غانرز" بعد أن أصبح اللاعب على أعتاب الرحيل إلى مارسيليا الفرنسي وفقاً للتقارير المتداولة في الصحف البريطانية والفرنسية. ومنذ وصوله إلى إنكلترا لم يقدم النني ما يشفع له للدخول في التشكيلة الأساسية لنادي أرسنال أو أن يصبح أحد الأوراق التي يمكن الاعتماد عليها خلال منافسات الدوري. 

وفي دوري الدرجة الأولى الإنكليزي يخوض أحمد المحمدي الظهير الأيمن لأستون فيلا مواجهة قوية ضد إبسويتش تاون.

بينما يقود العملاق أحمد حجازي دفاع وست بروميتش ألبيون ضد نظيره كوينز بارك رينغرز. ورغم المستوى الرائع الذي قدمه حجازي خلال الموسم المنصرم رفقة فريقه إلّا أن هبوط مستواه بشكل واضح خلال منافسات كأس العالم الماضية جعل الكثير من الفرق التي تنشط في الدوري الممتاز تتراجع عن فكرة التعاقد معه. ويأمل حجازي أن يساعد فريقه في العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم المقبل. 

بينما يلعب سام مرسي مع فريقه ويغان أتلتيك ضد ضيفه نوتينغهام فورست.

ويواجه رمضان صبحي مهمة معقدة للغاية مع هيديرسفيلد تاون في مواجهة حامل اللقب، مانشستر سيتي، ويأمل النجم المصري بأن يظهر للمرة الأولى رفقة فريقه الجديد. صبحي الذي يبلغ من العمر 21 عاماً انعقدت عليه الكثير من الآمال والطموحات عندما انتقل إلى نادي ستوك سيتي قبل عامين إلّا أنه لم يستطع حجز مكان ثابت في التشكيلة وواجع صعوبات كبيرة في التكيف والتأقلم مع الأجواء الإنكليزية ليظهر في نهاية الأمر بشكل سيء لكن إدارة نادي هيديرسفليد تاون ما زالت تؤمن بموهبة رمضان الكبيرة وتعاقدت معه. 

في تركيا يأمل محمود حسن تريزيجيه أن يسجل أول أهدافه في الموسم الحالي مع فريقه قاسم باشا في الدوري التركي أمام إسطنبول باشاك شهير يوم الاثنين المقبل. وكانت قد أثيرت الكثير من الشائعات حول انتقال تريزيغيه إلى العديد من الأندية الأوروبية في سوق الانتقالات الحالية لكن يبدو أن هذا الانتقال لن يحدث إلّا في حالة دخول نادي غالاطة سراي في مفاوضات جادة مع إدارة قاسم باشا من أجل الحصول على توقيع الجناح المصري. وكان المدير الفني لنادي غالاطة سراي قد أطرا كثيراً على تريزيغيه وواضعاً إياه على رأس طلباته. 


إقرأ أيضاً.. 

"خريف ريال مدريد".. خلاف بين المدرب الجديد والرئيس ورحيل رونالدو هو السبب

كلوب يصرح: لا منافسة داخلية بين صلاح وماني.. وما زلنا الطرف الأضعف في المنافسة على اللقب

تحميل المزيد