«خريف ريال مدريد».. خلاف بين المدرب الجديد والرئيس ورحيل رونالدو هو السبب

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/18 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/18 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Real Madrid present new coach Julen Lopetegui - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - June 14, 2018 New Real Madrid coach Julen Lopetegui poses with the shirt with president Florentino Perez during the presentation REUTERS/Juan Medina

كانت رسالة رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، واضحةً منذ بداية سوق الانتقالات الصيفية: أنه لا أسماء كبيرة ستأتي هذا الصيف إلى مدريد، وأن الفريق لن يتعاقد سوى مع المواهب الشابة لتدعيم الفريق في المستقبل.

وبدا أن المدرب الجديد للملكي، جولين لوبيتيغي، موافق على هذه السياسة.

لكن يبدو أن هذا الموقف قد تغيَّر بعد الهزيمة التي تعرَّض لها ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الأوروبية على يد أتليتكو مدريد برباعية، مع ظهور هزيل لمهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيمة. 

لتخرج تقارير صحفية إسبانية تؤكد طلب لوبيتيغي التعاقد مع مهاجم قبل إغلاق سوق الانتقالات.

وأوضحت صحيفة "ماركا" أن لوبيتيغي ينتظر هدية من السماء، على شكل صفقة كبيرة. لكن يبدو أن هذا الأمل والطموح أكثر صعوبة من أن يتحقق على أرض الواقع.

وتابعت الصحيفة أن سياسة النادي كانت واضحة قبل نهائي السوبر الأوروبي، وهي عدم التدعيم بلاعبين جدد، لكن الخسارة هزَّت هذا القرار الحازم نوعاً ما، وجعلت لوبيتيغي يدرس إمكانية القيام بمحاولة جديدة.

وواصلت بأن لوبيتيغي تحدث بالفعل مع إدارة النادي، لتوضيح احتياجه الشديد للتعاقد مع مهاجم وقلب دفاع ولاعب خط وسط.

وقالت مصادر الصحيفة أنه بالنظر إلى المشهد الحالي في الداخل المدريدي، فإن المدرب مستعد بأن يضحي بكل شيء، أو بالتحديد بكل المراكز الأخرى، من أجل قدوم مهاجم قوي، حيث إنه يرى بدائل مناسبة تماماً، مثل ماريانو دياز أو رودريجو مورينو.

https://www.youtube.com/watch?v=XlNOWeY6zhs

لكن هذه البدائل لا تتناسب مع سياسة النادي، الذي يمتلك مشروعاً مستقبلياً يجبره على التحكم في استثماراته، وهذا النوع من اللاعبين قد يكلف سعراً في السوق، يتجاوز ما يريد ريال مدريد دفعه، وبالتالي فمن المرجح أن ترفض الإدارة طلب المدرب مجدداً.

وفي حالة عدم تعاقد ريال مدريد مع مهاجم قادر على تسجيل 30-40 هدف في الموسم، فإن الفريق سيعاني من نقص حاد في ميزان الأهداف المسجلة بعد رحيل هداف النادي التاريخي كريستيانو رونالدو.

وتبدو المؤشرات سلبية للغاية في قلب ريال مدريد، قبل انطلاق بطولة الدوري، خاصة بعد رحيل رونالدو وماتيو كوفاسيتش، وتدهور مستوى كارفاخال وعدم تدعيم الفريق بالشكل اللائق.


إقرأ أيضاً..

كلوب يصرح: لا منافسة داخلية بين صلاح وماني.. وما زلنا الطرف الأضعف في المنافسة على اللقب

صلاح في مواجهة محرز.. لمن تُرفع قبّعات الإنكليز في نهاية الموسم؟

تحميل المزيد