لماذا يحرص زين الدين زيدان على أن يخلف جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد؟

وفقاً لما ورد في بعض التقارير الإخبارية المتداولة في فرنسا، يبدو أن زين الدين زيدان مهتم باستكمال مسيرته في التدريب في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، ويرغب في أن يخلف جوزيه مورينيو في وقت مبكر من الموسم المقبل.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/16 الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/16 الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Real Madrid - Zinedine Zidane Press Conference - Valdebebas, Madrid, Spain - May 31, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane arrives for the press conference REUTERS/Juan Medina

وفقاً لما ورد في بعض التقارير الإخبارية المتداولة في فرنسا، يبدو أن زين الدين زيدان مهتم باستكمال مسيرته في التدريب في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، ويرغب في أن يخلف جوزيه مورينيو في وقت مبكر من الموسم المقبل.

رغم أن الأسطورة الفرنسية ترك نادي ريال مدريد في نهاية الموسم الماضي، بعد تحقيق ثلاثة نجاحات متتالية في دوري أبطال أوروبا، فإنه حتى اللحظة الراهنة لم يتسلم بعدُ أيَّ منصب آخر.

وقد ارتبط اسم زين الدين زيدان بتولي وظيفة مدير المنتخب الفرنسي، غير أن ديدييه ديشان قرَّر الاستمرار في منصبه بعد فوزه بكأس العالم.

ووفقاً لتقرير صحيفة L'Equipe الفرنسية، وضع زيدان الدوري الإنكليزي الممتاز نصب عينيه، وهو حريص بشكل خاص على أن يتولى تدريب فريق مانشستر يونايتد.

يدخل مورينيو موسمه الثالث في ملعب أولد ترافورد، لكن رغبته في التنحي عن إدارة النادي تأتي في أعقاب موسم صاخب اشتكى فيه بانتظام من تفويت النادي لفرصة التعاقد مع اللاعبين المطلوبين.

ولهذا السبب، تدهورت علاقته مع نائب الرئيس التنفيذي للنادي إد وودورد، لذلك لم يتوان مورينيو في إظهار مدى إحباطه طوال الصيف.

وقد غادر مورينيو نادي تشيلسي بعد إتمامه موسمه الثالث خلال فترته الأولى رفقة النادي اللندني، ولم تتجاوز فترة بقائه في ريال مدريد وفي تشيلسي للمرة الثانية ثلاث سنوات أيضاً، وفق صحيفة Daily Mail البريطانية.

مساء يوم الجمعة 10 أغسطس/آب 2018، فاز يونايتد في المباراة الافتتاحية للدوري الإنكليزي الممتاز أمام ليستر سيتي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، على الرغم من أن مورينيو صرَّح بأنه يعتقد أن فريقه غير قادر على تحدي مانشستر سيتي، حامل اللقب.

يملك زيدان، البالغ من العمر 46 عاماً، الفائز بكأس العالم، سيرةً ذاتية حافلة بالألقاب، بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ريال مدريد، وفي الدوري الإسباني، وحمل كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية مرتين.


اقرأ أيضاً..

وأخيراً.. زيدان وضع عينيه على أحد الأندية العريقة لتدريبه الموسم القادم

زيدان إلى يوفنتوس.. الأسطورة الفرنسي ينضم إلى رونالدو بعد استقالته من ريال مدريد

بداية سيئة لريال مدريد في عصر ما بعد رونالدو وزيدان.. أتليتيكو يعاقب النادي الملكي برباعية ويُتوّج بالسوبر الأوروبي

تحميل المزيد