سيرجيو راموس: تصريحات رونالدو غريبة.. وريال مدريد فوق الجميع!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/15 الساعة 10:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/15 الساعة 10:32 بتوقيت غرينتش

أثارت تصريحات كريستيانو رونالدو الأخيرة الكثير من الاستياء في العاصمة الإسبانية مدريد، عقب حديثه عن مدى سعادته بالأجواء المثالية داخل نادي يوفنتوس، التي تجعله يشعر وكأن الجميع يمثل عائلة واحدة.

ودفعت هذه التصريحات قائد ريال مدريد، سيرخيو راموس، إلى الرد والقول إن الأجواء داخل أروقة البيرنابيو عائلية أيضاً، وفق  صحيفة Marca البريطانية.

 تطرَّق المدافع المخضرم إلى الحديث عن خسارة زميله صاحب الرقم 7، ومدى تأثير ذلك على اللوس بلانكوس.

وخلال المؤتمر الصحافي قبل كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم في مدينة تالين، قال راموس: "لطالما شعرنا وكأننا عائلة، لذلك أنا لا أعرف ما الذي كان يتحدث عنه رونالدو. لقد حققنا الكثير من النجاح لأننا كنا عائلة واحدة، وكان رونالدو جزءاً منها، وحتى بعد رحيله تمكَّنا من الحفاظ على تلاحمنا معاً".

راموس: قادرون على الاستمرار

وتابع: "من الواضح أن خسارة لاعب مثل رونالدو ستكون أمراً سلبياً، لكن نحن قادرون على الاستمرار في تحقيق الفوز، حيث تعاقب الكثير من اللاعبين على ريال مدريد طوال تاريخه، لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة الفوز وتحقيق الألقاب. لا أحد يعلو فوق ريال مدريد، وسيواصل النادي مسيرته أياً كان ما سيحدث، فرونالدو هو الذي اختار الرحيل".

وأضاف منقذ النادي الملكي أنه غير مخول باتخاذ قرارات لا تتعلق به، لكن الأبواب مفتوحة دائماً لأولئك الذين يريدون أن يكونوا جزءاً من تاريخ ريال مدريد.

وبيّن راموس أن "خسارة رونالدو كانت صعبة للغاية، لكن لا وجود للاعب يعلو فوق ريال مدريد، ونحن ما زلنا نمتلك نفس الرغبة والشغف لتحسين أدائنا والظفر بالمزيد من الألقاب. إن المحافظة على طريقة التفكير هذه أكثر أهمية من أي فرد في الفريق".

ووجهت لراموس أسئلة خلال حديثه عن مباراة الليلة، في إطار منافسات كأس السوبر الأوروبية.

وحول رأيه فيما يتعلق بتنظيم المباراة داخل واحدة من أصغر المدن الأوروبية، قال: "نحن لا نقرر مكان المباراة، قد نحبذ أن نكون قريبين من الوطن، وعدم الاضطرار للسفر لمدة يومين للوصول إلى هنا، لكن هذا الأمر يمنح بلداً مثل إستونيا فرصة مباشرة لمعرفة قيمة ريال مدريد، ونحن نأمل أن يستمتع المشجعون بهذه المباراة".

راموس وواقعة محمد صلاح.. ماذا قال؟

ويرى صاحب القميص رقم 4 أن القدرة على المنافسة على كأس السوبر الأوروبية تعد شرفاً في حد ذاتها، وأن الفوز بآخر ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا يمثل تتويجاً لمجهودات فريقه.

وقال راموس: "يمكننا بدء الموسم بلقب جديد، ونحن نأمل أن نتمكن من الظفر بكأس السوبر الأوروبية".

تعين على النادي الملكي الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا حتى يتمكن من التأهل لمباراة كأس السوبر الأوروبية، ويمكن القول إن إصابة محمد صلاح ساعدته على ذلك.

وعمد الصحافيون إلى سؤال راموس حول رأيه إزاء تعليقات مدرب ليفربول، يورغن كلوب، الذي يتهمه بتعمّد إصابة النجم المصري، ليكون رد راموس أنه لا يزال يكنّ الاحترام للمدرب الألماني.

وقال: "لن أجيب عن هذا السؤال، من حق كلوب أن يعبر عن رأيه. لقد أدليت برأيي إزاء هذه الواقعة".

وأضاف: "ربما كان صلاح هو من أمسك بيدي أولاً، وأنا لا أمتلك أي نية لإيذاء أي لاعب بصفة متعمّدة. من المرجح أن كلوب يبرر سبب خسارته، ويجب عليه أن ينظر إلى لاعبيه ويتركنا وشأننا. في الواقع أنا لا يهمني رأيه، وأنا منحته صوتي عند اختيار أفضل مدرب في العالم".

أثناء الاحتفال بتحقيقه لدوري أبطال أوروبا ارتدى راموس علم منطقة الأندلس في إسبانيا، وهو ما أدى إلى تلقيه الكثير من الإشادة من طرف النيجيريين، الذين لاحظوا الشبه بين علم بلادهم والعلم الذي احتفل به قائد ريال مدريد.

وصرّح راموس: "أنا سعيد لأن علمي معترف به، وأريد أن ألقي التحية على معجبيّ في نيجيريا".

وتوجه الصحافيون إلى راموس بعدة أسئلة حول قدوم الحارس تيبو كورتوا، وماضيه في نادي أتلتيكو مدريد.

وقال: "نحن لا نحكم على اللاعبين بناء على ماضيهم عند قدومهم إلى ريال مدريد، ونحن نرحب بمجيء أي لاعب كبير إلى النادي". نحن نحاول دائماً مساعدة اللاعبين على التأقلم ليندمجوا بشكل جيد داخل الفريق، وهو ما من شأنه مساعدتهم على اللعب بشكل أفضل مما كانوا عليه من قبل".

وأضاف: "كان مركز حارس المرمى موضع تساؤل لبضع سنوات، لكننا في ريال مدريد نمتلك حارساً عظيماً هو كيلور نافاس، وسنقوم بتعزيز مركز الحراسة وجعله أقوى من خلال جلب كورتوا. نحن لن نتساءل عن ماضيه مع أتلتيكو، أي الفريق الذي فاز بلقب الدوري الإسباني موسم 2013/ 2014".


إقرأ أيضاً..

نادٍ إنكليزي يسطر درساً بالإنسانية.. رد على مشجعٍ مصابٍ بالاكتئاب بطريقة رائعة!

المصري محمد النني مرشح لمغادرة آرسنال خلال أيام.. ووجهته المقبلة: فرنسا!

ليفربول يبلغ الشرطة بعد انتشار فيديو مخالف لمحمد صلاح.. وواحدة من 3 عقوبات تنتظره

تحميل المزيد