المصري محمد النني مرشح لمغادرة آرسنال خلال أيام.. ووجهته المقبلة: فرنسا!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/14 الساعة 17:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/14 الساعة 17:27 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - FIFA World Cup - Egypt Training - Cairo Stadium, Egypt - June 9, 2018 - EgyptÕs Mohamed Elneny is seen during training in Cairo international stadium in Cairo. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

أُغلقت سوق الانتقالات الصيفية في إنكلترا، لكن الأندية الفرنسية لا تزال قادرة على التعاقد مع لاعبين جدد حتى نهاية أغسطس/آب 2018، ما يدفع مارسيليا إلى التفكير جدياً بضمّ لاعب الوسط الدولي المصري محمد النني من آرسنال الإنكليزي.

وبحسب صحيفة Mirror البريطانية، فإن نادي الجنوب الفرنسي يأمل في التعاقد مع اللاعب المصري البالغ من العمر 26 عاماً، مستفيداً من اكتظاظ وسط ميدان "المدفعجية" بعددٍ من اللاعبين المتألقين، ما يضع النني في منافسة صعبة للظفر بمركز أساسي في تشكيلة آرسنال.

ولعل ما يزيد الطين بلة بالنسبة للاعب المصري، هو قدوم كل من الأوروغوياني لوكاس توريرا والفرنسي ماتيو غندوزي إلى نادي العاصمة البريطانية.

النني المرشح للرحيل إلى مارسيليا، اكتفى بمشاهدة مباراة فريقه الأولى في الدوري الإنكليزي من مقاعد البدلاء، ولم يتسن له المشاركة في المباراة التي انتهت بخسارة آرسنال 0-2 أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، في حين شارك الثنائي غرانيت تشاكا وآرون رامسي في وسط الميدان، قبل أن يحظى ماتيو غندوزي بفرصة اللعب كبديل.

ومدد محمد النني أن مدد عقده مع آرسنال لـ 4 سنوات إضافية في مارس/آذار 2018، ما مكّن النادي اللندني من الحفاظ على قيمته السوقية بعد أن كان عقده ينتهي في صيف العام 2020.

وشارك اللاعب المصري مع آرسنال في 32 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي، لكن مستقبله مع "المدفعجية" يبدو غير واضح بعد رحيل المدرب الفرنسي آرسين فينغر وتعاقد الإدارة مع الإسباني أوناي إيمري.

وكان النادي الإنكليزي تعاقد مع النني قادماً من بازل السويسري في شتاء العام 2016 بصفقة تراوحت قيمتها بين 5 و7.5 مليون جنيهاً استرلينياً، ليمثّل النادي الأحمر والأبيض في 72 مباراة رسمية على مدار 3 مواسم، سجّل خلالها هدفين.

وسبق للنني المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا مطلع الصيف الجاري، لكنه لم يقدّم الأداء المنتظر من لاعبٍ يحترف في الدوري الإنكليزي، إذ تعرّض المنتخب المصري لـ 3 هزائم وحلَّ في المرتبة الأخيرة في ترتيب المجموعة الأولى بلا نقاط، علماً بأن مجموعته ضمّت كلاً من أوروغواي (9 نقاط) وروسيا المضيفة (6 نقاط) والسعودية (3 نقاط).

تحميل المزيد