سعادة محبي يوفنتوس برونالدو تتخطى الحدود: الجماهير تقتحم الملعب وتطلب ملابسه!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/13 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/13 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Pre Season Friendly - Juventus A v Juventus B - Villar Perosa Training Centre, Turin, Italy - August 12, 2018 Juventus' Cristiano Ronaldo REUTERS/Massimo Pinca

اقتحمت جماهير يوفنتوس الإيطالي أرضية الملعب خلال أول ظهور للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص النادي.

وارتدى رونالدو القميص الأبيض والأسود للمرة الأولى بعد ظهر الأحد 12 أغسطس/آب 2018، خلال مباراة ودية دارت أحداثها في قرية فيلار بيروسا الخلابة قرب تورينو – معقل النادي -.

ويتم تنظيم هذه المباراة الودية بصفة سنوية، حيث يواجه الفريق الأول ليوفنتوس الفريق الثاني في إطار استعدادات لاعبي المدرب ماسيمليانو أليغري لخوض غمار الدوري الإيطالي لكرة القدم.

تمثل هذه المباراة فرصة فريدة لمحبي "السيدة العجوز" لمشاهدة لاعبيهم المفضلين عن قرب وبصفة شخصية في إطار مباراة حماسية.

ووفق صحيفة Mirror البريطانية، فإنه عادة ما تجرى هذه المباراة الودية السنوية على قطعة أرض داخل ملكية تابعة لعائلة رئيس يوفنتوس أندريا آنييلي، ويُسمح للجماهير بالتواجد في مدرجات الملعب.

كيف انتهت مباراة رونالدو الأولى مع يوفنتوس؟

جاء اقتحام الجماهير لأرضية الميدان في مرحلة ما من الشوط الثاني للمباراة أمراً مألوفاً للغاية في السنوات الماضية، وهو ما يتسبب في بعض الأحيان في إنهاء المباراة من قبل الحكم.

والأمر سيان بالنسبة لهذه السنة، حيث حرص المشجعون على الاقتراب من كريستيانو رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية في 5 مناسبات سابقة.

وانتهت المباراة على نتيجة 5ـ0 لصالح الفريق الأول ليوفنتوس، فيما لم ينجح الفريق الرديف في هزّ الشباك.

كان تأثير رونالدو هاماً خلال مباراته الأولى بقميص يوفنتوس، حيث وجد طريقه إلى الشباك بعد مرور 8 دقائق فقط على بداية المباراة التي حضرها حوالي 5000 من أنصار الفريق.

ثم عمد إلى تسديد كرة تكفل الشاب ريكاردو كابيليني بإيداعها في مرماه عن طريق الخطأ، معلناً تقدم الفريق الأول بنتيجة هدفين.

وتمكّن باولو ديبالا من تسجيل الهدف الثالث، قبل أن يتصدى الحارس لتسديدة رونالدو وتستقر أمامه ليتكفل الشاب الأرجنتيني بإيداعها الشباك في وقت لاحق من الشوط الأول.

ولم تدُم مشاركة رونالدو طويلاً، حيث تم استبداله خلال فترة ما بين الشوطين، وذلك نظراً لكون هذه المباراة الودية هي الأولى لصاحب 33 سنة منذ عودته من بطولة كأس العالم وتوقيعه لصالح "السيدة العجوز" في صفقة قدرت قيمتها بحوالي 90 مليون جنيه إسترليني.

خلال الشوط الثاني للمباراة، تكفل متوسط الميدان الإيطالي كلاوديو ماركيزيو، بزيادة الحصيلة التهديفية للفريق الأول ليوفنتوس.

وتُجرى مباراة فيلار بيروسا الودية بصفة سنوية منذ سنة 1955، حيث انتهت أولى المباريات بنتيجة 3-2 لصالح الفريق الثاني.

ويمكن القول إن آخر مناسبة فاز خلالها الفريق الثاني على الفريق الأول كانت سنة 2005، حيث تمكن شبان النادي من تحقيق انتصار مفاجئ على التشكيلة الأساسية بنتيجة 1-0.


إقرأ أيضاً..

"انطلاقة ليفربول".. فوز عريض، وعودة "الملك" وعناق جميل في النهاية

كيف تحول ضربة جزاء إلى هدف؟ عليك انتظار حركة الحارس أولاً قبل أن تسدد (فيديو)

"مشروع يوفنتوس": خطة السيدة العجوز للوصول إلى الشباب الدائم

تحميل المزيد