"غيِّر مبادئك": تركي آل الشيخ يحقق أهدافه في مصر.. كثيرون بدّلوا جلدهم ورئيس المنظومة الإعلامية في الأهلي أكبر المفاجآت
الأحد, 21 أكتوبر 2018

"غيِّر مبادئك": تركي آل الشيخ يحقق أهدافه في مصر.. كثيرون بدّلوا جلدهم ورئيس المنظومة الإعلامية في الأهلي أكبر المفاجآت

عربي بوست

تسير تجربة تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة السعودية للرياضة، مستشار الديوان الملكي، في مصر، مع نادي «بيراميدز»، بنجاح منقطع النظير حتى الآن، بعد نجاحه في استقطاب عدد كبير من منتقديه وكبار المنتمين للنادي الأهلي لينضموا إلى منظومته.

واشترى مستثمرون نادي الأسيوطي مقابل 5 ملايين دولار، وقاموا بتغيير اسمه إلى بيراميدز، ولم يتم الكشف عن ملاك النادي رسمياً، في الوقت الذي صرَّح فيه تركي آل الشيخ عبر وسائل الإعلام وحساباته على شبكات التواصل الاجتماعي عن تبعية النادي له مع شريك إماراتي، وهي التجربة التي أقدم عليها بعد وصول علاقته مع إدارة النادي الأهلي المصري الذي كان رئيساً شرفياً له إلى طريق مسدود.

غيِّر مبادئك.. تجربة تركي آل الشيخ تحقق أهدافها

كلمة «المبادئ» في مصر دائماً ما ترتبط بالنادي الأهلي، ويحرص منتسبوه على ترديدها في حديثهم عن تاريخ النادي، وهو ما اتخذه تركي آل الشيخ إسقاطاً لحملته الدعائية لناديه والقناة التابعة له.

وصنع هذا الإعلان دوياً كبيراً في الشارع المصري وشبكات التواصل الاجتماعي، وانتشر في الأوساط الشعبية.

ووصل الأمر لظهور رجل يمتلك ورشة  لتصليح إطارات السيارات، أعلن تشجيعه لنادي «بيراميدز»، في تقرير أجرته معه صحيفة «الوطن» المصرية، مبرراً ذلك بأن النادي فيه روح الزمالك الذي يحبه، لكن الزمالك بات يصيبه بالإحباط بسبب تراجع نتائجه، وهو يعقد آمالاً عريضة أن يحقق فريقه الجديد لقبي الدوري والكأس بما يضمه من نجوم.

مكافأة ضخمة ثمن تغيير المبادئ

بعد ساعات من أول انتصار لبيراميدز في بطولة الدوري على حساب إنبي، ظهر تركي آل الشيخ في مصر، وتوجَّه إلى منطقة الدقي، حيث توجد ورشة المشجع الذي أعلن تغيير مبادئه وقرّر تشجيع «بيراميدز» وترك الزمالك، وحرص على الجلوس معه، وتناول عنده الشاي، وأمر بتجهيز الورشة ودعم المشجع الجديد مالياً.

الطريف أن محاولات تركي آل الشيخ لاستمالة الابن الصغير للمشجع كي يشجع «بيراميدز» ذهبت أدراج الرياح، حتى مع إغرائه بهدية «بلاي ستيشن»، لكن الطفل الصغير أصرَّ على عدم تغيير مبادئه، وظلَّ «زملكاوياً» عكس والده.

رئيس المنظومة الإعلامية في الأهلي أكبر المفاجآت

في الوقت الذي صمد فيه الطفل الصغير أمام إغراءات آل الشيخ، قرَّر ياسر أيوب، الرئيس السابق للمنظومة الإعلامية في الأهلي هو الآخر تغيير مبادئه، في خبر كان إعلانه كالصاعقة على شبكات التواصل الاجتماعي، بسبب هجوم أيوب على تركي آل الشيخ ومشروعه في مصر، قبل أن يتم الإعلان عن تعيينه مشرفاً إعلامياً للنادي، ومستشاراً ومقدماً لبرنامج بقناة «بيراميدز».

وعرضت «بي بي سي» مقطعاً لأيوب قال فيه: «رأيي الشخصي لن يظل «بيراميدز» منافساً في مصر، وستظل المنافسة بين القوى التقليدية في مصر كالأهلي والزمالك والمصري والإسماعيلي، الكرة المصرية عمرها يزيد عن 120 عاماً، رأينا أندية مثل بيراميدز امتلكت المال والقوة، وظلت لعامين أو ثلاثة وفي النهاية انتصرت أندية الناس».

رأي ياسر أيوب في ناديه الجديد قبل أيام من انضمامه له

أعلن نادي بيراميدز المصري اليوم تعيين د.ياسر أيوب مشرفا إعلاميا للنادي،ولكن ماذا كان رأي أيوب في ناديه الجديد قبل أيام من انضمامه له ؟ #BBCArabic

Geplaatst door ‎BBC News عربي‎ op Maandag 6 augustus 2018

وخطفت مفاجأة أيوب، الذي يخرج دائماً للحديث عن مبادئ الأهلي وقربه وعلاقته بالرمز الأكبر لجماهيره صالح سليم، الأضواء من كل من غيَّروا مبادئهم بعده، مثل سيد معوض اللاعب السابق والمدرب بالأهلي، أو قبله، على غرار محمد الليثي، مقدم البرامج، الذي هاجم آل الشيخ قبل أن ينضم لقناة الأهلي، ويعود بعد ذلك بساعات لينضم لقناة «بيراميدز».


اقرأ أيضاً:

«بيراميدز» قناة المتناقضات.. أن تكون مدرباً لفريق وتعمل محللاً على شاشة فريق منافس، وتضم خالد بيومي وإبراهيم سعيد في نفس الوقت

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
"غيِّر مبادئك": تركي آل الشيخ يحقق أهدافه في مصر.. كثيرون بدّلوا جلدهم ورئيس المنظومة الإعلامية في الأهلي أكبر المفاجآت

قصص ذات صلة