كل ما تحتاج معرفته عن ناصر ماهر أو "إيسكو مصر".. هل نراه في الدوري الإيطالي أو الإسباني قريباً؟
الجمعة, 19 أكتوبر 2018

كل ما تحتاج معرفته عن ناصر ماهر أو "إيسكو مصر".. هل نراه في الدوري الإيطالي أو الإسباني قريباً؟

عربي بوست

ذكرت صحيفة France Football الفرنسية أن ناديَي أودينيزي الإيطالي وفياريال الإسباني مهتمان بالتعاقد مع لاعب خط وسط الأهلي المصري ناصر ماهر، مضيفة أن هناك العديد من الأندية الفرنسية مهتمة أيضاً بالتعاقد مع اللاعب، لكن يأتي ناديا أودينيزي وفياريال في صدارة المهتمين بخدماته.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن ناصر ماهر يمتلك مهارات عالية، ويمتع الجماهير والكرة في قدمه، وأشارت إلى أنه قد يرفع اسم اللاعبين المصريين في الخارج بعد هدّاف ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح الذي أصبح من أفضل لاعبي العالم، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي.

وأشارت France Football إلى أن ماهر لفت أنظار أودينيزي وفياريال بعد تصعيده للفريق الأول للأهلي، بجانب تألُّقه مع منتخب الشباب تحت 20 عاماً.

وأوضحت أن اللاعب الشاب مرتبط بعقد مع الأهلي حتى يونيو/حزيران 2021، ومن المتوقع له السير على خطى نجوم الكرة المصرية المتألقين مؤخراً أمثال صلاح وتريزيجيه.

لكن من هو ناصر ماهر أو «إيسكو» مصر؟ 

ناصر ماهر من مواليد 8 فبراير/شباط 1997، نشأ في صفوف الأهلي بداية من مرحلة البراعم، قبل أن يتوجه في بداية مشواره إلى بتروجيت على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بسبب قلة مشاركاته مع الفريق الأول لـ «الشياطين الحمر».  

ومع الفريق البترولي تغيَّر الوضع مع اللاعب، الذي كان يُلقب في قطاع ناشئي الأهلي بـ «الحاوي» (أي الساحر)، وسط تشبيهات بين أدائه وأداء نجم «القلعة الحمراء» السابق محمد بركات؛ حيث شارك في 22 مباراة ببطولة الدوري، وصنع هدفاً خلال 1112 دقيقة لعب، كما شارك معه في 71 دقيقة بمباراة في بطولة الكأس لكنه لم يصنع أو يُسجل.

وتم استدعاء ماهر بعدها ليشارك في مباراة أنغولا، التي أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا للشباب تحت 20 عاماً، وخاض 3 مباريات بدور المجموعات، خلال المسابقة التي أقيمت بزامبيا في فبراير/شباط، ومارس/آذار 2017.

بعد موسم متوسط المستوى رفقة نادي بتروجيت، عاد ناصر إلى النادي الأهلي مرة أخرى، والذي أرسله إلى نادي سموحة، في إعارة مدة موسم واحد، ليبدأ ناصر في الانفجار.

قدَّم ناصر ماهر، البالغ من العمر 21 عاماً، موسماً رائعاً مع سموحة، حيث قاده للوصول لنهائي كأس مصر للمرة الثانية في تاريخ النادي السكندري، قبل الخسارة من الزمالك بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1). كما شارك معه في 33 مباراة ببطولة الدوري؛ حيث سجل هدفين وصنع 4 لزملائه خلال 2743 دقيقة. وشارك أيضاً معه في 4 مباريات بكأس مصر، ولكنه لم يُسجل أو يصنع أي هدف خلال 361 دقيقة لعب، لكن ناصر وإن لم يكن هدافاً فإن أدواره التكتيكية على أرضية الملعب لا يمكن إغفالها بأي شكل من الأشكال.

وبعد هذا الأداء المميز من اللاعب الشاب، قرر حسام البدري، المدير الفني السابق للأهلي، إعادة ناصر ماهر للأهلي مجددًا لخلافة عبد الله السعيد.

الظهور الأول لناصر ماهر مع الأهلي كان إيجابياً للغاية؛ حيث أظهر اللاعب شخصيته في اللقاء، وكان هو محور أداء النادي الأهلي، فصانع الألعاب كان هو المحرك الرئيسي للفريق ومصدر الخطورة الدائم للخصوم.

حتى وصفه «شيخ المحللين»، طه إسماعيل، بنجم ريال مدريد، إيسكو، قائلاً إنه «ذكي وحرّيف، ولديه خطورة على المرمى».

حقيقة عروض الاحتراف

كشف وكيل ناصر ماهر لاعب الأهلي أحمد يحيى، حقيقة تلقّي الأخير عروضاً رسمية، من ناديي فياريال الإسباني، وأودينيزي الإيطالي، للانضمام إلى أحدهما خلال فترة الانتقالات الحالية.

وقال يحيي في تصريحات صحافية، إنه لا توجد أي عروض رسمية لناصر ماهر في الوقت الحالي سواء من فياريال أو أودينيزي، متابعاً أنه على قوة الأهلي، ولا توجد أي رغبة في التخلي عنه، وكشف أن فياريال تحديداً كان قد أرسل عرضاً رسمياً لماهر منذ عامين، مؤكداً أنهم ما زالوا يتابعونه، لكنهم لم يقوموا بإرسال أي عروض رسمية في الفترة الأخيرة كما تردد.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
كل ما تحتاج معرفته عن ناصر ماهر أو "إيسكو مصر".. هل نراه في الدوري الإيطالي أو الإسباني قريباً؟