تفاصيل جديدة في قضية «تحفيز» تركي آل الشيخ فريق الإسماعيلي لهزيمة الأهلي.. صاحب المكالمة: «اعتقدت أنها مزحة»
الجمعة, 19 أكتوبر 2018

تفاصيل جديدة في قضية «تحفيز» تركي آل الشيخ فريق الإسماعيلي لهزيمة الأهلي.. صاحب المكالمة: «اعتقدت أنها مزحة»

عربي بوست، محمد عوض

فتح نادي الإسماعيلي المصري تحقيقاً داخلياً في واقعة تسريب مكالمة هاتفية بين سعفان الصغير، مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وبين شخص يدعى «فراس» قبل مباراة الفريق أمام النادي الأهلي في الجولة الأولى من الدوري العام، قدم فيها الأخير وعداً بمكافأة مالية من «الوزير» السعودي في حالة فوز الإسماعيلي على الأهلي .

وكانت المباراة التي جرت بين الفريقين في الجولة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم يوم 2 أغسطس/آب، انتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله.

وتتكتم إدارة الإسماعيلي حالياً على نتائج التحقيق الذي استبعد منه مدرب حراس المرمى بعدما أثبت أنه لم يعرف من يتحدث معه على الهاتف. ويستهدف التحقيق معرفة كيف وصل الهاتف إلى يد المدرب ومن سرَّب المكالمة بعدها، ولماذا يريد تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، فوز الإسماعيلي على الأهلي.

تفاصيل المكالمة

#فصيحة_القرنتسريب مكالمة بين السيد مدير مكتب ترك آل الشيخ و الكابتن سعفان الصغير مدرب حراس الإسماعيلي يطالب فيها بالفوز على الاهلي و الوعد بمكافأة حال الفوزسنه 2006 حركة زي دي نزلت نادي يوفينتوس للدرجة التانية بس في مصر لغاية دالوقتي مفيش تحرك فالحين بس يوقفوا حكم الراية بتاع ماتش الاهلي والإسماعيليو يجي واحد يقولك ده محب و بيعمل استثمار في مصرمتزعلوش يا أهلاوية لو خسرنا الدوري الموسم ده عشان مصر كلها ضد النادي

Geplaatst door ‎الاهلى مباشر‎ op Zondag 5 augustus 2018

المكالمة المسربة على الإنترنت يقول فيها شخص بلكنة سعودية إن اسمه «فراس» من مكتب الوزير، ثم يعود ليقول إنه من نادي الوحدة، ويشدد فيها على رغبة الوزير السعودي في فوز الإسماعيلي على الأهلي مع مكافأة ضخمة للاعبين.

واكتفى سعفان الصغير خلال هذه المكالمة بترديد كلمات «آه طبعاً»، و»إن شاء الله».

إذاً كيف وصلت المكالمة إلى يد مدرب حراس الإسماعيلي؟

يقول مؤمن إبراهيم، مصور النادي، صاحب الهاتف التي جرت منه المكالمة، إن جرس الهاتف رنَّ قبل المباراة، وظهر على الشاشة رقم من خارج مصر، «قال لي المتحدث إنه من مكتب وزير الرياضة بالسعودية تركي آل الشيخ ويريد التحدث مع مسؤول بالإسماعيلي، ولأني كنت في أرضية الملعب وجدت المدرب سعفان الصغير أمامي وتمت المكالمة».

وأضاف أن جهاز الهاتف يسجل المكالمات تلقائياً، «هناك شخص بجواري طلب مني إرسال صور لنفسه من هاتفي، لكنه أرسل لنفسه تسجيل المكالمة، ومن هنا تسرَّبت».

التحقيق في النادي الإسماعيلي يستهدف معرفة كيفية وصول رقم هاتف المصور إلى مكتب وزير الرياضة السعودي، ويساعد في التحقيق المسؤول الإعلامي للنادي الذي أعلن تسميته كمسؤول إعلامي بالبطولة العربية للأندية التي يُشرف عليه تركي آل الشيخ بصفته الرياضية في المملكة.

اقرأ أيضاً:

هل يقضي تركي آل الشيخ على فرص الاحتراف للمصريين؟.. نادي «بيراميدز» الذي عاد لاعبون من الخارج لأجله وآخرون رفضوا عروضاً خارجية

المدرب ينفي علمه

سعفان الصغير، مدرب حراس المرمى، قال لـ «عربي بوست»، إنه لم يكن يعرف الشخص الذي يتحدث معه على الهاتف، «المكالمة وصلتني من مصور النادي في أرضية الملعب بعد عملية الإحماء قبل المباراة».

وأضاف: «كنت أشك أنها مزحة من أحد الأشخاص، وهو أمر نتعرض له كثيراً، ونسيت الأمر لأني كنت أريد التركيز في المباراة متجنباً خبر وفاة صديق لي».

من الاستثمار إلى النكاية

لَكْنة «فراس» السعودية أشار بوضوح إلى أن الوزير المقصود في المكالمة هو تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز الجديد، لكن اختياره للنادي الإسماعيلي لعرض مكافأة فوز على الأهلي تشير إلى أن وجوده في مصر يتخطى الاستثمار الرياضي إلى النكاية في النادي الأهلي المصري، خاصة بعد واقعة إلغاء قرار رئاسته الشرفية للنادي.

 اتحاد الكرة المصري رفض مقترح التحقيق في واقعة المكالمة المسربة؛ لأنها أمور غير «مثبتة»، ليتم التحقيق فيها، وأن مجلس الاتحاد ليس له علاقة بهذه الواقعة من قريب أو بعيد؛ لأنها غير مؤكدة، بحسب تقارير صحفية محلية.

وقال عصام عبدالفتاح، عضو مجلس الاتحاد، في تصريح نقله موقع رياضي محلي: «من الواضح أن هناك أبعاداً أخرى تخص الخلافات بين ناديي الأهلي وبيراميدز، لكن اتحاد الكرة لا دخل له بتلك الأمور، هناك أندية كثيرة تقوم بعملية تحفيز الأندية الأخرى التي تواجه منافسيها، الأمر حساس لكونه بين الأهلي وبيراميدز».  

ويخوض النادي الأهلي، بطل الدوري في الموسم السابق، أول مبارتين له في الموسم الجديد ضد الإسماعيلي والمصري، وهما أشرس منافسيه من أندية خارج القاهرة، ولذلك استبق علي الطرابيلي، عضو مجلس إدارة النادي المصري، الأحداث في تصريح له يقول فيه: «لم نتلق أي عرض بمكافآت للفوز على الأهلي، ومن المستحيل أن نقبل بهذا العرض لأن الفريق يتعامل مع مباراة الأهلي على أنها مباراة فوز دون تحفيز خارجي».


اقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ لمدير تعاقدات النادي الأهلي: أنت تافه وأفشل مدير تعاقدات مرَّ على الأهلي

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
تفاصيل جديدة في قضية «تحفيز» تركي آل الشيخ فريق الإسماعيلي لهزيمة الأهلي.. صاحب المكالمة: «اعتقدت أنها مزحة»

قصص ذات صلة