راتب رونالدو الخياليّ أكثر من مجموع رواتب أبرز أبطال الدوري الإيطالي.. إليكم كافة التفاصيل
الأربعاء, 15 أغسطس 2018

راتب رونالدو الخياليّ أكثر من مجموع رواتب أبرز أبطال الدوري الإيطالي.. إليكم كافة التفاصيل

لا صوت يعلو هذا الصيف في سوق انتقالات اللاعبين فوق صفقة انتقال كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس

انضم كريستيانو رونالدو، 33 عاماً، لـ «البيانكونيري» نظير 137 مليون دولار بعقد لمدة أربع سنوات مع يوفنتوس، ينتهي في الـ30 من يونيو/حزيران 2022.

وقد أدى وصول رونالدو إلى الكثير من التغييرات في تورينو، أبرزها رحيل المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

وكان لصفقة هيغواين آثار أخرى مهمة، حيث عاد ليوناردو بونوتشي إلى صفوف زعيم إيطاليا مرة أخرى، بعد قضاء موسم واحد في صفوف ميلان. لكن يوفنتوس اضطر إلى التخلي عن الموهبة الشابة ماتيا كالدارا، الذي وقع عقد انتقاله إلى ميلان ليلحق بزميله هيغواين.

ولأنه فنياً أفضل ومن طينة مختلفة، كان يتوجب أن يحصد كريستيانو رونالدو أجراً مختلفاً، ليس فقط عن باقي زملائه الجدد في السيدة العجوز، وإنما في الدوري الإيطالي بأكمله. صاحب الكرة الذهبية 5 مرات سيحصد 31 مليون يورو في الموسم.

«مايسترو» خط الوسط البوسني ميراليم بيانيتش راتبه لا يتجاوز الـ4.5 مليون يورو، كما أن الوافد الجديد للسيدة العجوز، إيمري جان، سيحصل على 5 ملايين يورو. في حين أن الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا يحصل على 6 ملايين.  ليوناردو بونوتشي، القائد السابق للفريق، قام بتخفيض راتبه للعودة إلى يوفنتوس، بعد موسم واحد قضاه مع الـ «روسونيري»، ليصبح راتبه هو 5.5 مليون يورو. 

الجوهرة الإيطالية باولو ديبالا يتقاضى قرابة الـ7 ملايين يورو سنوياً نظير نشر سحره على أرضية الميدان. 

 

وبعملية حسابية بسيطة، سنجد أن مجموع رواتب نجوم يوفنتوس يتوقف عند حاجز الـ28 مليون يورو، بينما يحصل رونالدو وحده على 31 مليون يورو.

هذا الوضع ينطبق أيضاً على كافة نجوم الدوري الإيطالي. يحصل مهاجم ميلان الجديد هيغواين على ثاني أعلى دخل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. يكسب المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً 9 ملايين يورو في الموسم، وهو أقل بـ22 مليون يورو من رصيد CR7.

هدّاف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، وقائد نادي إنتر ميلان الأرجنتيني ماورو إيكاردي يحصل على 5 ملايين يورو، بينما حارس نادي ميلان الشاب جيانلويجي دوناروما، هو خامس أعلى معدل دخل في الدوري. سد ميلانو يتحصل على 4.5 مليون يورو في الموسم، وهو ما يتحصل عليه هدّاف نادي روما إيدين دزيكو والمهاجم البلجيكي دريس ميرتينز.

وتكشف هذه التفاصيل عن التفاوت الهائل بين أصحاب أعلى الأجور في تشكيلة يوفنتوس والدوري الإيطالي بشكل عام، وبين ما يتحصل عليه كريستيانو رونالدو. لكن في النهاية يبقى التفاوت واضحاً أيضاً على الصعيد الفني والتكتيكي بينه وبين الدوري الإيطالي بأكمله.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
لماذا سيغيّر انتقال كريستيانو رونالدو كل شيء في يوفنتوس؟ وفي إيطاليا أيضاً!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
راتب رونالدو الخياليّ أكثر من مجموع رواتب أبرز أبطال الدوري الإيطالي.. إليكم كافة التفاصيل