مجدي عبدالغني يفرض المكسيكي أغيري مدرباً لمصر، واتحاد الكرة آخر مَن يعلم.. السر في صاحب الفيديو الشهير!

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/03 الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/03 الساعة 09:41 بتوقيت غرينتش
مجدي عبد الغني يفرض أغيري

واصل مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تصرفاته المثيرة للجدل، التي دائماً ما تجعله تحت سهام النقد، وتجعل علاقته مع زملائه في الاتحاد المصري على صفيح ساخن، وكانت هذه المرة عبر فرضه اختيار المكسيكي خافيير أغيري مدرباً لمنتخب مصر.

وأعلن الاتحاد المصري عن تعيين خافيير أغيري البالغ من العمر 59 عاماً، مدرباً للفراعنة حتى مونديال قطر 2022، مقابل 120 ألف دولار على أن يكون معه مساعد ومدرب لياقة بدنية يتحمل هو راتبهما، وذلك خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي انتهى عقده بنهاية مشوار مصر في كأس العالم في روسيا 2018، بعد ثلاث هزائم من أوروغواي وروسيا والسعودية.

خطة عبدالغني وفرض أغيري

في يوم الأربعاء  1 أغسطس/آب، كان "عربي بوست" حاضراً في مقر اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، وهو يوم يكون مفتوحاً للصحافيين، في نفس الوقت كان هناك أنباء تؤكد تواجد خافيير أغيري للقاهرة مع وكيله اللاعب الإسباني الشهير ميشيل سالغادو، وذلك للتفاوض من أجل تولّي المسؤولية الفنية لمنتخب مصر، لكن لم يظهر في الاتحاد لا الأعضاء ولا أغيري في وقت مبكر.

لكن عند الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة، خرج مجدي عبدالغني الذي كان أحد المكلفين باختيار المدرب مع اللاعب السابق حازم إمام والحكم الدولي السابق عصام عبدالفتاح وهما عضوان في مجلس اتحاد كرة القدم المصري، في تصريحات مفاجئة لوسائل الإعلام أعلن فيها الاتفاق مع  خافيير أغيري مدرباً لمنتخب مصر لمدة 4 سنوات مقابل 120 ألف دولار، وذلك بعد الاجتماع معه في حضور حازم إمام بأحد فنادق منطقة الزمالك بالقاهرة.

أعضاء الاتحاد آخر مَن يعلم

بعد إعلان عبدالغني بلحظات ظهر أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة الاتحاد والعضو المقرب لرئيسه هاني أبوريدة، بمقر اتحاد الكرة، وبسؤاله عن الاتفاق مع أغيري، شدد على أنه كان في اجتماع بالاتحاد الإفريقي بمدينة السادس من أكتوبر، ولا يعلم أي شيء عما يدور في الاجتماع مع المدرب، وأن الجلسة مع المدرب ستعرض على مجلس الإدارة لاتخاذ قرار بشأنها.

مجدي عبد الغني يفرض أغيري
مجدي عبد الغني يفرض أغيري

لم يكن مجاهد فقط الذي لا يعلم شيئاً عن إعلان مجدي عبدالغني تعيينه أغيري مدرباً للمنتخب، فقد كان زميله كرم كردي أيضاً لا يمتلك أي معلومة عما حدث، وهو ما أكده عندما تم الاتصال به لسؤاله عن الاتفاق مع المدرب والطريقة التي جرت بها المفاوضات، فأكد هو الآخر نفس كلام مجاهد.

الاتحاد المصري يقرر الاستغناء عن خدمات الأرجنتيني كوبر

أبوريدة يرضخ لخطة مجدي عبدالغني

فور علم مجاهد وكردي بما حدث والتصرف الذي قام به مجدي عبدالغني بإعلان تعيين أغيري مدرباً للمنتخب المصري، قاما بالاتصال بهاني أبوريدة الذي كان لا يزال بالاتحاد الإفريقي، وأخبراه بتصرف مجدي عبدالغني، وأكدا له أنه وضع الجميع في حرج بالغ بالإعلان عن تعيين أغيري.

فور علم أبوريدة بما حدث لم يكن أمامه سوى الانطلاق مسرعاً إلى الفندق الذي يتم فيه الاجتماع مع أغيري؛ كي يمتص غضب أعضاء مجلس الإدارة، ويظهر كما لو أن الإعلان عن التعاقد مع المدرب صدر بقرار منه.

صاحب الفيديو الشهير كلمة السر

في مباراة مصر وروسيا وعقب هدف محمد صلاح، انتشر مقطع مصور لمجدي عبدالغني وهو يعبر عن فرحته بالهدف في لقطة أثارت جدلاً واسعاً حينها، بسبب أن الهدف كان بعد تأخر مصر بثلاثة أهداف قبل هذا الهدف.

 هذا المقطع الذي التقطه ممدوح عيد وكيل اللاعبين المقرب لمجدي عبدالغني، والذي ظهر لاحقاً مع أغيري في كل تحركاته في مصر منذ لحظة وصوله.

وخرج نادر السيد حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، الذي يمتلك شركة تسويق رياضي في تصريحات هاجم فيها اتحاد الكرة، وشدد على أنه لن يتنازل عن حقوقه الأدبية والمادية كونه أول مَن تواصل مع المدرب أغيري، وفوجئ بوجود ممدوح وكيلاً لأغيري الذي وافق على فرضه على الصفقة؛ لأنه يبحث عن عمل.

علامات:
تحميل المزيد