رغم أخطائه القاتلة.. أغلى حارس في العالم يرفض أخذ رقم زميله!
الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

رغم أخطائه القاتلة.. أغلى حارس في العالم يرفض أخذ رقم زميله!

انتظم البرازيلي أليسون بيكر، أغلى حارس مرمى في التاريخ بـ65 مليون إسترليني، في تدريبات نادي ليفربول، إلى جانب زميله الألماني حارس المرمى لوريس كاريوس، تحت إشراف المدرب يورغن كلوب. وقد أنصت أليسون لنصائح مدربه الجديد في المعسكر التدريبي بمدينة إيفيان الفرنسية.

وفي وقت سابق، أكّد كلوب أن أليسون سيلعب أول مباراة له مع الفريق، يوم السبت 4 أغسطس/آب 2018، عندما يخوض ليفربول مباراة ودية أمام نابولي في دبلن، قبل بداية الموسم. وقد أفاد كلوب على الموقع الإلكتروني الرسمي لليفربول، بقوله: «يجب ألا نضيع الوقت»، مشيراً إلى أن أليسون «بدأ التدريب منذ ما يقارب الأسبوع، أو 6 أيام، وسيلعب».

ظهر لوريس كاريوس، الذي تدرب أيضاً يوم الخميس 2أغسطس/آب 2018، بشكل منتظم، خلال هذا الصيف، مع ليفربول، لكنه سيلعب دور البديل لأليسون هذا الموسم، بعدما قدم أداءً كارثياً في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ومع ذلك يبدو أن كاريوس سيظل محتفظاً بالقميص رقم 1 لليفربول على الرغم من أدائه المأساوي خلال أول 12 شهراً له في النادي.

رفض أليسون ارتداء القميص احتراماً لزميله، وفقاً لموقع UOL Esporte، الذي قال إن حارس المرمى الجديد سيرتدي القميص رقم 13 بدلاً من القميص رقم 1 الذي اعتاد حرّاس مرمى ليفربول الأساسيين ارتداءه على مر التاريخ. وهو ما يمثل لفتة طيبة من قِبل الوافد البرازيلي الجديد. 

أما عن أحوال باقي أعضاء الفريق، فلقد حضر جميع لاعبي ليفربول الحصة التدريبية في المعسكر الفرنسي باستثناء المدافع الكرواتي ديان لوفرين، الذي ما زال في إجازته السنوية، ومن المتوقع أن يلتحق لوفرين بالمعسكر يوم الأحد 5 أغسطس/آب 2018.

كما بدا النجم العالمي محمد صلاح في حالة جيدة ولم يظهر عليه التأثر بإصابة الكتف التي لحقت به في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو/أيار 2018. كما عاد الظهير الأيمن ترنت ألكسندر أرنولد والمهاجم روبرت فيرمينو إلى ليفربول بعد فترة وجيزة من استمتاعهما بعطلة نهاية كأس العالم. وقد أشار كلوب إلى أن كليهما يجب أن يكون جاهزاً لمواجهة ويست هام في نهاية الأسبوع الأول من موسم الدوري الإنكليزي الممتاز.

في حديثه عن فيرمينو، الذي اختار تقليعة شعر جديدة في التدريب بعد أن تخلص من مظهره الأشقر المائل إلى الأبيض، قال كلوب: «لقد غيَّر لون شعره، وفي الحقيقة، لست متأكداً بنسبة 100% من ذلك، وأعتقد الآن أن شعره أسود؟». وأضاف كلوب: «أعتقد أن هذا هو الفرق الوحيد. وعدا ذلك، لم يغير شيئاً آخر. ومن الجيد أن يكون معنا فهو يبدو في حالة جيدة، ولكن، سنرى ما إذا كان بإمكانه اللعب ضد نابولي».

وأشار كلوب إلى أن تدريب اللاعبين يختلف عن تدريب حراس المرمى، «لكننا نريد رؤيته في المباراة التي سيخوضها الفريق ضد نابولي. وسنرى كم ستطول مدة تدريبه. وعندما نبدأ أول مباراة ضد وست هام، سيكون أمامه أسبوعان أو 3 أسابيع، وسنقرر حتى ذلك الحين».

أما بخصوص ألكسندر أرنولد، الذي عاد قبل أسبوع تقريباً من انتهاء إجازته الصيفية، فصرح كلوب قائلاً: «لم يكن من الممكن أن نمنعه من العودة. ويبدو أن ترنت يشعر بالراحة؛ لكونه جزءاً من الفريق مرة أخرى، ومن الجيد أن يكون هنا معنا؛ ومن ثم يمكننا، في الوقت الراهن، أن نبدأ التدريبات معه».

ويبدو ليفربول في حالة ممتازة بعد التعاقدات التي أبرمها خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية والتي يأمل جماهير»الريدز» أن تساعدهم في حصد الألقاب بالموسم القادم.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
كلوب يشيد بأداء صلاح في آخر مباراتين.. «لست قلقاً لأنه سيسجل بالتأكيد»
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
رغم أخطائه القاتلة.. أغلى حارس في العالم يرفض أخذ رقم زميله!