فاز المنتخب الفرنسي وحلّت اللعنة على هذه الشركة الصينية.. هكذا تسبب “الديوك” في خسارتها 9 ملايين دولار!

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/30 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/30 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Final - France v Croatia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 15, 2018 France players celebrate winning the World Cup REUTERS/Dylan Martinez

تسبّب فوز المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، بخسارة شركة صينية متخصصة بأدوات المطبخ.

ووفق ما ذكر موقع Channelnewsasia، اضطرت الشركة الصينية لإعادة ما يصل إلى 9 ملايين دولار أميركي إلى زبائنها، على خلفية تتويج المنتخب الفرنسي لكرة القدم في مونديال روسيا 2018.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن "فاتي"، إحدى الشركات الراعية للمنتخب الفرنسي، قد تعهدت لزبائنها بإعادة المبالغ التي دفعوها لمشتريات، في حال تتويج منتخب "الديوك" بلقب المونديال الروسي.

وبما أن هذا الأمر تحقق بفوزهم على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية، التي أقيمت على ملعب لوجنيكي في موسكو في 15 يوليو/تموز 2018، فكان على الشركة الوفاء بوعدها.

وقامت الشركة بإعادة سداد مبالغ نقدية أو تقديم جوائز لزبائنها، بقيمة تصل إلى 62 مليون يوان صيني (نحو 9 ملايين دولار).

فيما من المقرر أن تصل القيمة الإجمالية للمبالغ التي ستتكبدها الشركة جراء فوز منتخب المدرب ديدييه ديشامب باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخ فرنسا، إلى 12 مليون دولار.

وكانت الشركة التي تأسست عام 1992 تعهدت قبل انطلاق نهائيات المونديال في 14 يونيو، بأن تعيد لزبائنها الذين يشترون "حزمة البطولة" (وهي عبارة عن مجموعة من الأدوات المختارة)، قيمة ما دفعوه في حال فوز فرنسا باللقب.


إقرأ أيضاً..

"غير لائقة أبداً".. صور جديدة لتوبا بويكستون مع حبيبها في بودروم تُغضب والديها!

جهاز سرّي اسمه "السماوات الهادئة" راقب مسافرين 8 أعوام.. الذين يتعرقون بغزارة ويدخلون الحمام وُضعوا تحت المجهر

علامات:
تحميل المزيد