برشلونة يواجه حملة انتقادات واسعة بسبب رحلة جمعت فريقيه الرجالي والنسائي

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/27 الساعة 11:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/28 الساعة 18:32 بتوقيت غرينتش

أثارت الجولة المختلطة الأولى في تاريخ برشلونة الإسباني غضب مشجعي الفريق النسائي، بعد أن تبين أن لاعبي الفريق الرجالي سافروا على درجة رجال الأعمال، فيما استقلت لاعبات الفريق النسائي مقاعد الدرجة الاقتصادية.

ونشر النادي فيديو ترويجي يُظهر كلاً من فريق الرجال والنساء معاً وهم على متن الطائرة المتجهة إلى الولايات المتحدة، لكن بعد التقاط صورة تذكارية على متن الطائرة، تبين أن الفريق النسائي لم يكن موجوداً في المقاطع الأخيرة من الفيديو. كما أظهرت الصور المنشورة على حسابات انستغرام اللاعبات أن الفريق النسائي استقل مقاعد الدرجة الاقتصادية.

وقد تم رصد هذا التمييز بين الفريقين من قبل مشجعي فريق النساء، الذين تساءلوا عن الأسباب الكامنة وراء تفضيل الفريق الرجالي، رغم أن بعض لاعبيه ينتمون إلى الفريق الرديف "ب"، ومع ذلك تمت معاملتهم كلاعبين كبار لا بد من أن يستريحوا بعد المشاركة في كأس العالم!

Gepostet von FC Barcelona am Dienstag, 24. Juli 2018

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فإن أحد المشجعين نشر العديد من التغريدات حول هذا الموضوع، حيث اقترح أن يتم تخصيص مقاعد من درجة رجال الأعمال لأفضل اللاعبين من كلا الفريقين بما أنه لم تكن هناك مقاعد كافية. في المقابل، دافعت اللاعبات بدورهن عن ناديهن.

اللاعبة أليكسيا بوتيلاس قالت لصحيفة Mundo Deportivo الإسبانية إن قرار إشراك فريق السيدات في الجولة جاء وقت لاحق، وأنه كان يجب على النادي "تنظيم كل شيء عملياً في اللحظة الأخيرة".

من جانبه، قال النادي الكتالوني إنه ببساطة لم يكن هناك عدد كاف من مقاعد درجة رجال الأعمال على متن الطائرة، بمجرد انضمام الفريق النسائي للجولة. كما ذكر الفريق أنه خصّص من مقعدين إلى ثلاثة مقاعد لكل لاعبة في الدرجة الاقتصادية من أجل ضمان راحتهنّ. وتعتبر هذه الحادثة بمثابة إحراج لنادي كرة القدم، الذي كان يدعم كلا من كرة القدم النسائية والجولة التاريخية المشتركة.

وقال برشلونة، إنه قبل المباراة الأولى جولة الولايات المتحدة، تدرب الفريقان معاً في ملاعب في مدينة بورتلاند، حيث تشاركا المكان والشهرة. وقالت أليكسيا بوتيلاس لصحيفة Mundo Deportivo إن "هذا الأمر يؤكد التزام برشلونة بكرة القدم النسائية من جديد".

وأضافت اللاعبة أن "برشلونة رائع بما في ذلك في الجولات التي شاركنا فيها، فالسفر مع الفريق الأول ومشاركته نفس الملعب يدل على أن مستوانا جيد بقدر الفريق الأول".

يشار إلى أن الفريقين سيُشاركان في جولة الولايات المتحدة في بورتلاند من 24 إلى 26 يوليو/تموز، قبل الانتقال إلى لوس آنجلوس في الفترة بين 27 و29 يوليو/ تموز.

وقد ذكرت صحيفة Mundo الإسبانية أن برشلونة تأكد من وجود عددٍ كافٍ من مقاعد الدرجة الأولى لجميع اللاعبين من كلا الجنسين في تلك الرحلة. ومن المقرر أن يلعب فريق الرجال مع نادي توتنهام في الكأس الدولية للأبطال، بينما تتنافس النساء ضد نادي سوكال في الدوري الممتاز للسيدات.

تحميل المزيد