رونالدو عمره 33 عاماً لكن قدرته الجسدية لشاب بلغ الـ20! 3 نتائج صادمة كشف عنها الفحص الطبي لنجم يوفنتوس الجديد

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/24 الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/25 الساعة 09:49 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group B - Portugal vs Morocco - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 20, 2018 Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates scoring their first goal REUTERS/Carl Recine

أظهرت نتائج الفحص الطبي الذي خضع له اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو 3 نتائج مثيرة، قد تُنهي الجدل الذي أحدثه حجم الصفقة التي عقدها نادي يوفنتوس الإيطالي مع نظيره الإسباني ريال مدريد، والتي بلغت 100 مليون يورو، وبراتب سنوي يبلغ 30 مليون يورو لمدة 4 أعوام.

وكشفت صحيفة Mirror البريطانية، أن نتائج فحص رونالدو تشير إلى أن السعر ليس مبالغاً فيه كما يبدو، بعد أن تبين أن المهاجم لديه القدرة الجسدية لعمر 20 عاماً.

وأظهرت نتائج الفحص 3 إحصائيات مذهلة من الناحية الطبية، تركزت في نسبة الدهون بجسمه، وكتلة العضلات التي يمتلكها، بالإضافة إلى السرعة الكبيرة التي يتمتع بها.

ووفقاً للتقارير، فإن نسبة الدهون في جسد رونالدو البالغ من العمر 33 عاماً، تصل إلى 7% فقط، وهو ما يقل بنسبة 3% عن النسبة الطبيعية لمن في مثل عمره.

أما كتلة رونالدو العضلية، فإنها ووفقاً للفحوصات تصل إلى 50%، وهي أعلى بحوالي 4% من المتوقع.

وفيما يتعلق بسرعة النجم البرتغالي، فقد سجَّل سرعة وصلت إلى 33.98 كم/ ساعة، في بطولة كأس العالم، كانت الأفضل خلال النهائيات.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن النجم البرتغالي في حالة بدنية جيدة تُمكّنه من اللعب كلاعب مدهش أصغر بـ13 عاماً.

وكان يوفنتوس ضمّ النجم البرتغالي مقابل 112 مليون يورو (130 مليون دولار) في عقدٍ يمتد لـ 4 سنوات، وسط أنباء عن أن راتبه السنوي سيبلغ 30 مليون يورو (35 مليون دولار).

وبما أن الأندية عموماً تقسّم تكلفة انتقال اللاعب على مدة التعاقد بأكملها، فقد أشارت صحيفة L'Équipe الفرنسية إلى أن رونالدو سيُكلَّف الميزانية السنوية ليوفنتوس قرابة 90 مليون يورو (104 مليون دولار) حتى نهاية التعاقد في العام 2022.

ويشكّل ذلك زيادة بنسبة 25 % في ميزانية "السيدة العجوز" مقارنةً بما تنفقه حالياً، بحسب موقع Football Italia المهتم بشؤون كرة القدم الإيطالية.

لكن الصحيفة أشارت إلى أنَّ رونالدو سيمنح النادي دفعةً تسويقيةً فوريةً، سيما وأن 4 ملايين شخص قد انضموا بالفعل إلى متابعي حساب بطل إيطاليا على الشبكات الاجتماعية منذ أن أصبح رونالدو في صفوف الفريق.

 

تحميل المزيد