فيديو: موقف محرج للمهاجم الفرنسي جيرو.. لا أحد يريد توقيعه!

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/15 الساعة 14:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/15 الساعة 19:48 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - France News Conference - France Training Camp, Istra, Russia - July 8, 2018 France's Olivier Giroud during news conference. REUTERS/Sergei Karpukhin

أمضى المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو فتراته خارج أرضية الميدان في العمل فيما يشبه حارساً شخصياً أو مرافقاً لزميليْه كيليان مبابي وأنطوان غريزمان المتألقين في المونديال الروسيّ، بينما لم يستطع جيرو تقديم ما يشفع له عند الجماهير الفرنسية.

إلا أن هذا الأمر تغير عندما تقدم أحد مشجعي المنتخب الفرنسي للحصول على توقيعه كما لفتت صحيفة The Sun البريطانية.

خلال دور المجموعات، لم يشارك مهاجم تشيلسي الإنكليزي كلاعب أساسي في المباراة الأولى ضد أستراليا، لكنه ساعد منتخب "الديوك" على الظفر بنقاط المباراة خلال الـ 20 دقيقة التي لعبها في الشوط الثاني.

ومنذ تحقيق ذلك الفوز الصعب بنتيجة 2-1 في مباراتهم الأولى، دأب مدرب "الديوك" ديدييه ديشان على الاعتماد على نجم آرسنال الإنكليزي السابق في تشكيلته الأساسية. ويرجع هذا الاختيار بالأساس إلى المجهودات البدنية التي يقدمها جيرو من خلال الركض المستمر والفوز بالكرات الهوائية وجذب المدافعين لفتح المساحات لزملائه في خط المقدمة، ليتمكنوا من إيجاد طريق الشباك بسهولة. 

على الرغم من الأداء الذي قدمه جيرو، فإن الجماهير تنكرت للنجم الفرنسي عندما اقترب منهم أثناء تجمعهم خارج مقر تدريبات المنتخب الفرنسي وعرض عليهم منحهم توقيعه. ولم يتقدم سوى مشجع واحد فقط للظفر بتوقيع صاحب الـ 31 سنة، وقد تسببت هذه الحادثة في إحراج كبير لجيرو.

ساهم المهاجم الفرنسي في إقصاء كل من المنتخب البلجيكي وصديقه تييري هنري من البطولة حيث يضطلع أسطورة آرسنال السابق بمنصب مساعد مدرب منتخب بلجيكا، وذلك بعد أن امتنع المنتخب الفرنسي عن إضافته إلى طاقمه التدريبي في وقت سابق.

وعلى الرغم من مزاملة جيرو مع هنري في أرسنال في وقت سابق، إلا أن ذلك لم يمنعه من إنهاء آمال هنري بمواصلة المشوار رفقة المنتخب البلجيكي في سعيه للظفر بكأس العالم.

صرح جيرو قائلاً "هناك الكثير من الاحترام المتبادل بيني وبين هنري، وتقتصر مهمتي على تقديم أداء جيد في الملعب لمساعدة فريقي، لكنني سأكون فخوراً لأظهر لتيري أنه اختار الفريق الخطأ. إنه أسطورة حية للكرة الفرنسية ونحن نكن له الكثير من الاحترام".

وختم المهاجم الفرنسي "نحن نقدر كثيراً الإنجازات التي حققها تييري هنري، لكننا لن نفكر في هذا الأمر كثيراً، في الحقيقة كنت أحبذ لو كان بجانبنا ليسدي لنا النصائح".

تحميل المزيد