بلجيكا تجدّد فوزها على إنكلترا.. وتحقق أفضل مركز في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/14 الساعة 16:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/14 الساعة 16:43 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Third Place Play Off - Belgium v England - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - July 14, 2018 Belgium's Eden Hazard celebrates with a medal after the match REUTERS/Toru Hanai

حصلت بلجيكا على المركز الثالث في كأس العالم 2018 – وهو أفضل مراكزها في تاريخ مشاركتها بالبطولة -، بعد فوزها على إنكلترا 2-0 في اللقاء الذي جمعهما السبت 14 يوليو/تموز.

"الشياطين الحمر" تقدموا بهدف مبكر من توماس مونييه، وأضاف القائد إيدن هازارد هدفاً آخر قرب النهاية في المواجهة بين الخاسرين في نصف النهائي.

وأنهى مونييه هجمة خطيرة عندما حول تمريرة ناصر الشاذلي العرضية على القائم البعيد بقدمه في الشباك بعد أربع دقائق من البداية.

وبدأ روميلو لوكاكو الهجمة قبل ان يمرر الكرة للشاذلي لتتجاوز الدفاع الإنكليزي.

وكانت بلجيكا، التي تغلبت على إنكلترا 1-0 في الدور الأول بالبطولة، الأكثر خطورة خلال الشوط الأول.

لكن الأداء الإنكليزي تحسن بعد الاستراحة وكان "الأسود الثلاثة" قريبين من إدراك التعادل عندما سدد إيريك داير نحو المرمى من مدى قريب لتتجاوز الكرة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لكن توبي ألدرفيريلد أبعد الكرة من على خط المرمى.

وواصلت بلجيكا هجماتها الخطيرة في الشوط الثاني وضاعفت النتيجة عندما مرر كيفن دي بروين إلى هازارد لينفرد بمرمى جوردان بيكفورد، ويضع الكرة في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 82.

تحميل المزيد