ما سرُّ رسالة التهدئة التي وجَّهها رئيس النادي الأهلي للجمهور؟ تركي آل الشيخ خاطب السلطات المصرية فتواصل مسؤول أمني مع الخطيب
الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

ما سرُّ رسالة التهدئة التي وجَّهها رئيس النادي الأهلي للجمهور؟ تركي آل الشيخ خاطب السلطات المصرية فتواصل مسؤول أمني مع الخطيب

عربي بوست

تلقَّى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، اتصالاً من أحد قيادات وزارة الداخلية المصرية، حذَّره فيها من سبِّ جماهير القلعة الحمراء لتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، خلال مباراة الفريق الإفريقية المقبلة.

وكشف مصدر مقرَّب من مجلس إدارة النادي الأهلي، أن المسؤول الأمني أكد للخطيب أن آل الشيخ تواصل مع السلطات المصرية، وأبدى تخوفه من تعرُّضه للسبِّ من قِبَل جماهير الأهلي في المباراة المقبلة أمام تاونشيب رولرز البوتسواني، الثلاثاء 17 يوليو/تموز، وهي المواجهة التي ستُقام بحضور 10 آلاف مشجع.

وأوضح المسؤول الأمني لرئيس الأهلي، أن ذلك إن حدث، فسيكون خطوة معرقلة لعودة الجماهير المصرية إلى المدرجات بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، فردَّ الخطيب بأنه لا يملك أي ضمانة لذلك، ولا يستطيع السيطرة على الجماهير التي ستحضر اللقاء.

وأكد المصدر أن المسؤول الأمني استقبل ردَّ الخطيب بكثير من الحسم، وقال له باللهجة المصرية «اتصرف يا كابتن».

كيف «تصرف» الخطيب؟

اجتمع الخطيب ببعض المقربين منه، وكشف لهم تفاصيل المكالمة التي تلقَّاها، وأبدى لهم تخوُّفه من أن تُستخدم أية أحداث خلال اللقاء، ضدَّ الأهلي ومجلس إدارته.

وتطرَّق الاجتماع لعديد من الحلول، تم الاستقرار على أحدها، وهو توجيه رئيس النادي رسالةً مصورةً إلى جماهير الأهلي، عبر قناة النادي الرسمية، يتحدث فيها عن العديد من القضايا التي تخصُّ النادي، ولكن بطريقة هادئة يتم الحرص فيها على عدم استثارة المسؤول السعودي، وفي نفس الوقت طمأنة الجماهير التي باتت قلقةً على مستقبل النادي.

وبالفعل، خرج الخطيب في مقطع فيديو عبر قناة الأهلي، طالب فيه الجماهير بـ»عدم الخروج عن النصِّ خلال مباراة تاونشيب»، وأكد أن «الأهلي يحتفظ بحقِّ الردِّ على الإساءات في التوقيت المناسب».

وأوضح الخطيب أن «كلَّ المسؤولين سيرحلون، وما سيتبقَّى في النهاية هو العلاقات الطيبة بين الجماهير العربية وبعضها البعض»، وأن النادي يرحب «بكل محب ومستثمر، طالما سيحتفظ بتقاليدنا»، وأن «هناك من لا يفهم هذا الأمر بعد…»

وأردف: «في النادي الأهلي المبادئ قبل البطولات والصفقات والإنشاءات، فالنادي يقبل خسارة كلِّ هذه الأشياء مقابل الاحتفاظ بقيمته وكبريائه…»

وتابع: «الأهلي فوق الجميع، واحتملت كثيراً؛ لأن الأهلي فوق محمود الخطيب».

وعاد الخطيب لمخاطبة الجمهور: «أطالب الجمهور ألا يلتفت لأي شيء خارج المدرج، وأن يشجع الفريق فقط دون إساءة لأحد، ولا نريد لتابع أو مأجور أن يجعلنا نخرج عن النص، نريد الهتاف للأهلي فقط، فالنادي يحتاج جمهوره…».


اقرأ أيضاً:

محظوظٌ من يرفضه الزمالك.. على خطى صلاح، مدرب كرواتيا الذي قاد بلاده لنهائي المونديال سبق أن رفضه مرتضى منصور

هل شاهدتم المصور الذي أسقطه لاعبو كرواتيا عند احتفالهم بهدف الفوز.. المحظوظ استغل الموقف والتقط صوراً لا تُنسى رغم أنه كان مُمدداً على الأرض

هل تساءلت عن سر انتهاء أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بـ»إيتش»؟ إليك التفسير وراء هذه الظاهرة

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
ما سرُّ رسالة التهدئة التي وجَّهها رئيس النادي الأهلي للجمهور؟ تركي آل الشيخ خاطب السلطات المصرية فتواصل مسؤول أمني مع الخطيب

قصص ذات صلة