ما لم تشاهده على التلفاز: الإنكليز حاولوا خطف التعادل مستغلين احتفال الكروات.. لكن الحكم أوقفهم!
الجمعة, 21 سبتمبر 2018

ما لم تشاهده على التلفاز: الإنكليز حاولوا خطف التعادل مستغلين احتفال الكروات.. لكن الحكم أوقفهم!

انتهى حلم منتخب إنكلترا بالفوز بكأس العالم مساء الأربعاء 11 يوليو/تموز، لكن الفريق الذي يقوده المدير الفني غاريث ساوثغيت حاول بكلِّ طريقةٍ ممكنة كبح تقدُّم منتخب كرواتيا.

المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش حطَّمَ قلوب منتخب «الأسود الثلاثة» بهدفٍ سجَّلَه في الأشواط الإضافية لتتقدم كرواتيا 2-1 في مباراة الدور نصف النهائي. 

ومع ذلك، وبينما احتفل ماندزوكيتش وزملاؤه بالهدف بشكلٍ جنوني، سعى منتخب إنكلترا لاتباع تكتيك سريع لتسجيل هدف التعادل.

لم يظهر ذلك على شاشة التلفاز، لكن اللاعبان الإنكليزيان ماركوس راشتورد وجيسي لينغار حاولا استئناف المباراة سريعاً وبدء هجوم مرتد مع وجود معظم لاعبي كرواتيا خارج الملعب، حيث كانوا لا يزالون يحتفلون بالهدف.

تمكَّنَ أحد المُشجِّعين داخل ملعب «لوجنيكي» في موسكو من تصوير هذه الواقعة.

تُظهِر لقطاتٌ نُشِرَت على حساب المُشجِّعة فاستا جيسنيسيك أنَّ لاعبي المنتخب الإنكليزي حاولوا التقدُّم إلى الأمام، قبل أن يوقفهم حكم المباراة التركي جونيت جاكير.

وشهد كأس العالم 2018 جدلاً حول هذا الموضوع، إذ قيل إن بإمكان لاعبي الفريق استئناف اللعب حال تواجد كافة لاعبي الفريق الخصم خارج الملعب. ومع ذلك، فإنَّ هذه الفكرة خاطئة لأن توقيت استئناف اللعب يكون وفقاً لتقدير حكم المباراة.

وفي هذه الحالة، لم يكن جاكير قد أطلق صافرة استئناف المباراة.

كان هدف لاعب الظهير الأيمن للمنتخب الإنكليزي كيران تريبير من ركلةٍ حرة مباشرة في وقتٍ مُبكِّر من المباراة هي حلم إنكلترا للصعود إلى المباراة النهائية لكأس العالم لأول مرة منذ 1966، إلا أنَّ إيفان بيريسيتش تمكَّن من تحقيق التعادل قبل أن يضيف ماندزوكيتش هدف الفوز في الوقت الإضافي ليحسم وصول كرواتيا إلى المباراة النهائية مع فرنسا الأحد 15 يوليو/تموز.

يتعيَّن على منتخب إنكلترا استعادة توازنه سريعاً قبل مباراة تحديد المركز الثالث والرابع مع بلجيكا السبت 14 يوليو/تموز في سان بطرسبورغ.

بالتأكيد، ينظر البعض إلى مباراة السبت باعتبارها جهداً غير ضروري، لكنَّها تُوفِّر الفرصة لتأمين ثاني أفضل بطولة كأس عالم لإنكلترا منذ أن خسرت في مباراة تحديد المركز الثالث في العام 1990 بقيادة المدير الفني بوبي روبسون.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
حلم الإنكليز لن يتحقق.. كرواتيا لن تُحرمَ من لعب نهائي كأس العالم
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
ما لم تشاهده على التلفاز: الإنكليز حاولوا خطف التعادل مستغلين احتفال الكروات.. لكن الحكم أوقفهم!