ديشان: لن نخسر نهائي كأس العالم كما فعلنا في البطولة الأوروبية

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/10 الساعة 21:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/10 الساعة 23:39 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Semi Final - France v Belgium - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - July 10, 2018 France coach Didier Deschamps during the national anthem before the match REUTERS/Lee Smith

أبدى المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، سعادته وفخره بلاعبي فريقه وأعضاء الجهاز الفني المعاون له بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم 2018 المقامة في روسيا. 

جاءت تصريحات ديشان التليفزيونية بعد فوز فرنسا على بلجيكا بهدف الثلاثاء 10 يوليو/تموز ضمن نصف نهائي البطولة.

وقال ديشان، "أرفع القبعة للاعبين والجهاز الفني المعاون لي، أشعر بالفخر والاعتزاز بالمجموعة المتميزة من اللاعبين التي أقوم بتدريبها، فرنسا وصلت للنهائي رغم صغر سن اللاعين، وواجهنا منتخبًا صعبًا للغاية ولكننا مررنا من أمامه. عملنا جيدًا على الجانب الدفاعي، وكان بالإمكان أن نحقق أهداف أكثر من خلال الهجمات المرتدة، لكن في النهاية الوصول للنهائي يرجع فيه الفضل للاعبين". 

واختتم تصريحاته بالقول، "قضينا مع بعض 49 يومًا، خضنا كل الأمور الصعبة ومررنا منها، لابد الآن أن نفوز في المباراة النهائية، لا أنسى ما حدث في نهائي أوروبا أمام البرتغال وخسارتنا هذه المباراة، سنرى من سنقابله في النهائي وسنستعد له". 

وتنتظر فرنسا في المباراة النهائية للبطولة الفائز من لقاء الأربعاء بين منتخبي إنكلترا وكرواتيا. 

يشار إلى أن ديشان كان ضمن التشكيلة الفرنسية التي فازت بكأس العالم 1998، ما يعني أن ظفره باللقب سيجعله ثالث شخص يحقق كأس العالم كلاعب وكمدرب بعد البرازيلي ماريو زاغالو، و"القيصر" الألماني فرانتس بيكنباور.

تحميل المزيد