"رجاءً تفهَّموا".. كريستيانو رونالدو في رسالة مُؤثِّرة لجماهير ريال مدريد بعد رحيله إلى يوفنتوس
السبت, 17 نوفمبر 2018

"رجاءً تفهَّموا".. كريستيانو رونالدو في رسالة مُؤثِّرة لجماهير ريال مدريد بعد رحيله إلى يوفنتوس

عربي بوست، ترجمة

بعد أن أعلن حاملي لقب دوري أبطال أوروبا رحيله عن ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، وجّه رونالدو رسالة مؤثرة لجماهير النادي الإسباني نشرها موقع ريال مدريد.

وبحسب ما ذكرت  صحيفة The Sun البريطانية، قال رونالدو: «هذه السنوات التي قضيتها في ريال مدريد، وفي مدينة مدريد، ربما كانت هي السنوات الأسعد من حياتي».  

وتابع: «لدي مشاعر بامتنانٍ هائل لهذا النادي، وهذه الهواية وهذه المدينة. لا يسعني سوى أن أشكرهم على الحب والعاطفة التي تلقيتها».

وأضاف: «مع ذلك، أعتقد أنه قد حان الوقت لأبدأ مرحلةً جديدةً في حياتي، لذا طلبت من النادي قبول انتقالي. هكذا أشعر، وأطلب من كلِّ فرد، وخاصة متابعينا، أن يتفهَّموني رجاءً».

ثم قال: «بالتأكيد كانوا 9 سنوات رائعات، 9 سنوات فريدات».

وتابع: «كان وقتاً مثيراً بالنسبة لي، مليئاً بالاحترام، ولكنه أيضاً كان صعباً لأن ريال مدريد يتطلَّب الكثير، لكني أعلم جيداً أنني لن أنسى أبداً أنني استمتعت بلعب كرة القدم هنا بأسلوب مُمَيَّز وفريد».

وأضاف: “حظيت برفاق رائعين في الفريق سواءً كانوا في الملعب أو في غرفة تغيير الملابس، شعرت بدفء الحشود العظيمة ومعاً فزنا بدوري الأبطال ثلاث مرات على التوالي، وأربع مرات في خمس سنوات».

وأشار: «معهم أيضاً، على المستوى الفردي، أشعر بالرضا للفوز بأربعة كرات ذهبية وثلاثة أحذية ذهبية. كل هذا في أثناء فترتي التي قضيتها في هذا النادي الضخم والاستثنائي».

وقال أيضاً: «ريال مدريد غزا قلبي، وقلب عائلتي، ولهذا السبب أريد أن أقول شكراً أكثر من أيِّ وقتٍ مضى: شكراً للنادي، وللرئيس، وللمديرين، ولزملائي، وكل الفنيين، والأطباء، وأخصائيي العلاج الطبيعي، والعمال الرائعين الذين يجعلون كلَّ شيءٍ يسير ويُمهِّدون كلَّ تفصيلة بلا كلل».

ثم أضاف: «شكراً مرة أخرى وبلا حدود لجماهيرنا، وشكراً أيضاً لكرة القدم الإسبانية. طوال السنوات التسع واجهت لاعبين عظماء. احترامي وتقديري لهم جميعاً».

وتابع: «فكرت كثيراً وأعرف أنه قد حان الوقت لدورةٍ جديدة. إني راحلٌ، لكن هذا القميص، وهذا الدرع، وملعب سانتياغو برنابيو سأظل أشعر وكأنهم ملكي أينما كنت».

واختتم الخطاب: «شكراً للجميع، وبالطبع كما قلت أول مرة في ملعبنا منذ 9 سنوات: هالا مدريد!».

وتعليقاً على الخطاب، قال مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس، مُوجِّهاً حديثه إلى رونالدو، في تغريدةٍ على موقع تويتر:

«أهدافك وأرقامك وكل شيء فزنا به معاً تتحدَّث عن نفسها. لقد ربحت مكانةً خاصة في تاريخ ريال مدريد. وكمدريديين سنتذكَّرك دائماً، سررت باللعب بجانبك يا رفيق. عناق كبير وحظ سعيد».

أعلن ريال مدريد الإسباني رسمياً عن رحيل مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى يوفنتوس الإيطالي.

وقال النادي الإسباني في بيان رسمي نُشر عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، «وفقًا لإرادة وطلب اللاعب كريستيانو رونالدو، فقد وافق النادي على رحيله إلى يوفنتوس. يريد ريال مدريد التعبير عن امتنانه للاعب الذي أثبت أنه الأفضل في العالم، والذي شهد أحد أفضل الأوقات في تاريخ نادينا وكرة القدم العالمية».

وتابع البيان، «فاز (رونالدو بالألقاب والنجاحات في الميدان، خلال 9 سنوات لعبها في النادي، كان خلالها مثالًا للتفاني والعمل والمسؤولية والموهبة والتحسن باستمرار. كما أصبح كريستيانو هداف ريال مدريد التاريخي، بتسجيله 451 هدفاً في 138 مباراة، وحصل على 16 لقباً، بما في ذلك 4 كؤوس دوري أبطال أوروبا 3 منها على التوالي، وفاز بجائزة الكرة الذهبية 4 مرات وجائزتي أفضل لاعب في العالم بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجائزة الحذاء الذهبي 3 مرات».

وختم، «بالنسبة لريال مدريد، سيكون كريستيانو رونالدو دائمًا واحدًا من رموزه العظيمة، وقدوة فريدة للأجيال القادمة».


إقرأ أيضاً في عربي بوست..

“يا فتية الكهف، هذا الانتصار لكم”.. بول بوغبا يُهدي فوز فرنسا في نصف نهائي كأس العالم للناجين الصغار في تايلاند  

سمعة نيمار تضررت كثيراً بكأس العالم، لكن الأمر العجيب أنه قد لا يعلم حجم السخرية التي تلاحقه! ما الذي سيفعله بعد تشوه صورته بهذا الشكل

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس.. صفقة رابحة للجميع
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
"رجاءً تفهَّموا".. كريستيانو رونالدو في رسالة مُؤثِّرة لجماهير ريال مدريد بعد رحيله إلى يوفنتوس