رسمياً: بوفون يدافع عن “عرين” باريس سان جيرمان لموسم واحد

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/06 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/06 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Serie A - Juventus vs Hellas Verona - Allianz Stadium, Turin, Italy - May 19, 2018 Juventus' Gianluigi Buffon REUTERS/Massimo Pinca

أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي رسمياً عن التعاقد مع حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون، الذي انتهى عقده مع يوفنتوس هذا الصيف.

وقال بطل الدوري الفرنسي في المواسم الخمسة الأخيرة في بيان، "باريس سان جيرمان سعيد للغاية بإعلان التعاقد مع بوفون لمدة عام واحد مع خيار التمديد لعام إضافي. يعتبر بوفون أسطورة في عالم كرة القدم المعاصرة، وقد اختير كأفضل حارس مرمى في القرن الـ 21 من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، واختير ضمن قائمة الاتحاد الدولي لأفضل 10 لاعبين في العالم للعام 2017 والتي ضمت أيضًا دانييل ألفيش ونيمار".

من جانبه، قال حارس المرمى البالغ من العمر 40 عاماً، "أشعر بالسعادة لأنني انضممت لباريس سان جيرمان. للمرة الأولى في مسيرتي أغادر بلادي، وفقط هذا المشروع الطموح قادني لاتخاذ هذا القرار. أشكر النادي والرئيس على ثقتهم، تابعت تقدمهم المذهل في السنوات الماضية، أعرف الأحلام التي يعيشها كل شخص يشجع هذا النادي، سأضع كل طاقتي وخبرتي لمساعدة هذا النادي على تحقيق الأهداف الكبيرة التي وضعها لنفسه. سنتشارك مشاعر رائعة هنا، هذه المدينة الرائعة تستحق أن ترى ناديها في قمة الكرة الدولية في يوم من الأيام".

أما رئيس نادي العاصمة الفرنسية القطري ناصر الخليفي، فقال عن الصفقة "نشعر جميعًا بالفخر والترحيب الكبير ببوفون ضمن عائلة باريس سان جيرمان، إن قوة حياته المهنية وشخصيته الطموحة والأنيقة تجعله واحدًا من أكثر لاعبي كرة القدم احترامًا في العالم. إنه في سن الـ 40 لكنه ما زال شغوفًا بكرة القدم، لقد وجد في مشروعنا المكان المثالي لوضع أهداف عالية للغاية، سوف يرحب الجميع به هنا بكل حماس".

يشار إلى أن بوفون فاز بكأس العالم مع منتخب إيطاليا في العام 2006، كما حقق مع يوفنتوس 11 لقب دوري محلي، 4 ألقاب كأس محلية، إلى جانب 5 ألقاب كأس السوبر الإيطالية.

تحميل المزيد