إنكلترا تكسر 28 عاماً من النحس وتبلغ “المربع الذهبي” بهدفين في مرمى السويد

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/07 الساعة 17:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/07 الساعة 17:26 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Quarter Final - Sweden vs England - Samara Arena, Samara, Russia - July 7, 2018 England's Dele Alli celebrates scoring their second goal REUTERS/Max Rossi

بلغت إنكلترا نصف نهائي كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاماً، بعد فوزها على السويد 2-0 في اللقاء الذي جمعهما السبت 7 يوليو/تموز ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مونديال "روسيا 2018".

وافتتح هاري ماغواير التسجيل بعد نصف ساعة من البداية في ملعب "سمارا آرينا"، وضاعف ديلي آلي النتيجة في الشوط الثاني ليواصل الفريق الشاب للمدرب غاريث ساوثغيت مسيرته التي تحدت توقعات ما قبل البطولة بأداء جديد مفعم بالثقة.

ولم يكن القائد هاري كاين – هداف البطولة حتى الآن – ملهم فريقه للفوز، لكن كان هناك بطل آخر في الطرف المقابل من الملعب هو حارس المرمى غوردان بيكفورد الذي تصدى لثلاث محاولات سويدية لهز شباكه.

وتأهل الفريق الاسكندنافي إلى دور الثمانية عن طريق إزعاج المنافسين، وكان من السهل معرفة ذلك بعد بداية صعبة عندما عجز لاعبو إنكلترا عن التمرير ضد لاعبي السويد أصحاب المجهود الوافر. وكان متوقعاً على نطاق واسع أن الهدف الأول سيأتي من ركلة ثابتة.

ولم تشكل إنكلترا أي خطورة قبل تنفيذ آشلي يانغ ركلة ركنية في الناحية اليسرى، ليحولها ماغواير برأسه قوية إلى المرمى رغم محاولة السويدي إميل فورزبيرغ لمنعه من الوصول للكرة لكن ذلك لم يحرمه من التسجيل.

وكان هذا الهدف الثامن لإنكلترا من ركلة ثابتة خلال البطولة.

وبينما يتفوق منتخب "الأسود الثلاثة" في استغلال أنصاف الفرص، فإنه يعاني في حسم الفرص السهلة باستثناء كاين. حتى أن رحيم سترلينغ تعرض لبعض الانتقادات بسبب معاناته في التسجيل، إذ سنحت له في الشوط الأول عدة محاولات وكان منفرداً مرتين بروبن أولسن حارس مرمى السويد.

وأشار مساعد الحكم إلى تسلل سترلينغ خلال محاولته الأولى، لكن بعدها بلحظات اخترق دفاع السويد مرة اخرى وحاول مراوغة الحارس ليهدر فرصة جديدة.

وكادت إنكلترا تتعرض للعقاب على فرص سترلينغ المهدرة بعد بداية الشوط الثاني مباشرة، لكن بيكفورد أنقذ ببراعة ضربة رأس ماركوس بيرغ.

وحسم آلي الفوز في الدقيقة 59 عندما حول جيسي لينغارد تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليقابلها لاعب توتنهام هوتسبير غير المراقب برأسه في المرمى.

ولم تحافظ إنكلترا على نظافة شباكها في آخر 4 مباريات في البطولة، لكن الفضل يعود إلى بيكفورد في تحقيق ذلك اليوم.

وتصدى الحارس ببراعة أيضا لمحاولة من فيكتور كلاسون، قبل أن يكرر تألقه مرة أخرى أمام بيرغ ويحول تسديدته إلى ركنية وكان ذلك كافياً لينهي آمال السويد في بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 1994.

تحميل المزيد