وسط الحديث عن انتقاله إلى يوفنتوس.. فيسبوك تستعد لإنتاج مسلسل عن رونالدو مقابل 10 ملايين دولار
الجمعة, 21 سبتمبر 2018

وسط الحديث عن انتقاله إلى يوفنتوس.. فيسبوك تستعد لإنتاج مسلسل عن رونالدو مقابل 10 ملايين دولار

تفكر شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي في إنتاج أكبر برنامج لتلفزيون الواقع عن نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حسبما قالت مجلة Variety الأميركية.

وتجري الشبكة الاجتماعية العملاقة مُحادثاتٍ لإضافة سلسلة رونالدو الوثائقية إلى Facebook Watch، وهي منصة الفيديو الخاصة بها لعرض مُحتوى يُشبه مُحتوى التلفزيون، وذلك وفقاً لمصادر مُتعددة. علماً بإن فيسبوك مُستعد لاستثمار مبلغ كبير في المشروع، ومن المُحتَمَل أن يحصل لاعب كرة القدم البرتغالي على مقابل مالي قدره 10 ملايين دولار للبرنامج المُكوَّن من 13 حلقة.

 اختلاف على نتائج المفاوضات

وتعمل شركة CAA الأميركية على تجهيز المُسلسل، الذي ستُنتجه شركتا Matador Content وReligion of Sports، والأخيرة هي شركة إعلامية رياضية أسسها غوثام تشوبرا، ومايكل ستراهان، وتوم برادي، وشركة الإنتاج Dirty Robber. واختلفت المصادر حول مدى تقدُّم المفاوضات؛ إذ قال أحدهم إنَّ الصفقة قريبة من الانتهاء، في حين وصف آخرٌ المحادثات بأنَّها لا تزال جارية.

وامتنع ممثلو فيسبوك وCAA وReligion of Sports عن التعليق. ولم يستجب أيضاً مؤسس Matador ومديرها التنفيذي جاي بيترسون لطلب الإدلاء بمعلومات.

رونالدو هو أكثر الرياضيين شعبية على فيسبوك، ولديه أكثر من 120 مليون متابع لصفحته الرسمية، وهو من بين أشهر مشاهير الرياضة في العالم. ويدافع قائد المنتخب البرتغالي كرستيانو رونالدو عن ألوان ريال مدريد الإسباني حالياً، لكن تقارير إعلامية أكدت أنه بات قريباً جداً من الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي.

وفي الوقت نفسه، يعمل رونالدو بالفعل مع فيسبوك. وقد طلبت الشركة نص مُسلسل درامي من الاستوديو الخاص برونالدو وبول لي والذي أُطلق حديثاً، واسمه wiip؛ من أجل Facebook Watch.

رونالدو مصدر إلهام

وتدور أحداث المُسلسل حول فريق كرة قدم مُكوَّن من مجموعة مُتنوِّعة من الفتيات في مدرسة ثانوية بولاية نيويورك والذي كان مصدر إلهام للمجتمع المحلي لتجاوز الاختلافات العرقية، والإثنية، والطبقية التي تُقسِّمه.

موَّلت شركة فيسبوك بضع عشرات من البرامج الأصلية لصالح Facebook Watch على مدار العام الماضي (2017). وبمبلغ يزيد على 10 ملايين دولار، سيكون مشروع رونالدو هو الرهان الأكبر حتى الآن للحصول على محتوى رفيع المستوى تمتد جاذبيته إلى أرجاء العالم من الفريق الذي يقوده ريكي فان فين، رئيس قسم الاستراتيجية الإبداعية العالمية بالشركة.

البرامج الرياضية تنافس بقوة

حقَّقَت البرامج المُتعلقة بالرياضة، بشكلٍ خاص، نجاحاً كبيراً من بين الدفعة الأولى من البرامج الأصلية لـ Facebook Watch. وتشمل هذه البرامج برنامج Ball in the Family، الذي يتبع لافار بول، وزوجته تينا، وأبناءه صغار السن الذين يلعبون كرة السلة، من بينهم ابنه لونزو. والشركة التي وراء هذا البرنامج، الذي لديه 1.5 مليون متابع وهو الآن في موسمه الثالث، هي شركة Bunim-Murray Productions، وهي نفسها التي أنتجت برنامج تلفزيون الواقع الشهير Keeping Up With the Kardashians.

ووفقاً لمصادر، فإنَّ برنامج رونالدو الواقعي سيُشبه مُسلسل توم برادي الواقعي Tom vs. Time، الذي يتبع لاعب فريق كرة القدم الأميركية نيوإنغلاند باتريوتس، الذي يبلغ من العمر 40 عاماً، داخل الملعب وخارجه، في موسمه الـ18 بالدوري الوطني لكرة القدم الأميركية.

وعُرض مُسلسل Tom vs. Time، لأول مرة، على Facebook Watch، في يناير/كانون الثاني 2018 مُباشرةً قبل هزيمة برادي وفريق نيوإنغلاند باتريوتس في بطولة سوبر بول LII أمام فريق فيلادلفيا إيغلز. وشوهِدَت حلقات من البرنامج، الذي أنتجته شركة Religion of Sports، نحو 52 مليون مرّة حتى الآن على «فيسبوك».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
وسط الحديث عن انتقاله إلى يوفنتوس.. فيسبوك تستعد لإنتاج مسلسل عن رونالدو مقابل 10 ملايين دولار