رونالدو يقترب من يوفنتوس.. Fiat تدخل على خط صفقة النجم البرتغالي

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/05 الساعة 15:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/05 الساعة 19:29 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Portugal Departure - Zhukovsky International Airport, Moscow Region, Russia - July 1, 2018. Cristiano Ronaldo uses an escalator before the departure. REUTERS/Tatyana Makeyeva

أفادت تقارير إعلامية برتغالية أن قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بات قريباً من الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، خاصة بعد تدخل شركة Fiat الإيطالية للسيارات لرعاية الصفقة، وتخفيف قيمتها المرتفعة، وتغطية مطالب اللاعب وناديه المادية.

وشهدت مساء الأربعاء 4 يوليو/تموز اجتماعاً بين اللاعب ووكيله خورخي مينديز لإيجاد حل لهذه المعضلة، خاصةً مع ارتباط اسم هداف ريال مدريد الإسباني بالانتقال إلى تورينو.

التقارير الأخيرة تشير إلى أن يوفنتوس سيقدم عرضاً بقيمة 100 مليون يورو للظفر بخدمات اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً، ومن المرجح أن إدارة ريال مدريد ستقبل بهذا العرض وستوافق على انتقال نجمها الأول مقابل هذا المبلغ، عوضاً عن مبلغ شرطه الجزائي البالغ مليار يورو، وذلك نظراً لأن يوفنتوس ليس منافساً مباشراً على البطولات المحلية.

وأوردت بعض المصادر المقربة من اللاعب أن قرار ريال مدريد بقبول العرض ولّد لدى رونالدو شعوراً بعدم الرضا، لأن ذلك علامة على أن ناديه الحالي لا يريده. ووفقا لصحيفة Record البرتغالية، تسعى شركة Fiat للتدخل وعقد صفقة رعاية مربحة مع رونالدو، من خلال المساعدة على دفع راتبه السنوي البالغ 30 مليون يورو في الموسم الواحد.

وفي الواقع، يعجز نادي يوفنتوس عن الالتزام بدفع هذا المبلغ الضخم دون المخاطرة بالوقوع في فخ لوائح اللعب المالي النظيف، حيث أن هذا الراتب المرتفع يعادل أربعة أضعاف ما يتلقاه المهاجم غونزالو هيغوايين، الذي يعتبر صاحب أعلى راتب في صفوف "السيدة العجوز".

ولكن في حال رغبت شركة Exor القابضة الاستفادة من عرض Fiat لرعاية الصفقة وضمان وصول راتب رونالدو لمبلغ 30 مليون يورو دون وضع كامل العبء على خزينة النادي، سيتسنى ليوفنتوس التحايل على لوائح اللعب المالي النظيف.

في وقت سابق، أعلنت العديد من وسائل الإعلام عن نية شركة أديداس رعاية صفقة رونالدو، لكن ذلك يبدو أمراً مستبعداً للغاية، نظرا لأن الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد أبرم عقدا مدى الحياة مع شركة نايكي، تبلغ قيمته مليار دولار.

تحميل المزيد