مشاعر أبوية رائعة مفعمة بالحنان.. هكذا ساند شمايكل الأب كاسبر بعد خروج الدنمارك من كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/03 الساعة 18:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/03 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
Denmark's national soccer goalkeeper Kasper Schmeichel is greeted by his mom Bente Schmeichel as he arrives together with the rest of the Danish football team to Copenhagen Airport, Denmark July 2, 2018. RITZAU SCANPIX/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. DENMARK OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN DENMARK

نشر حارس المرمى التاريخي لمنتخب الدنمارك ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بيتر شمايكل، رسالةَ دعمٍ وحب على الشبكات الاجتماعية، ليحُثَّ نجله كاسبر وزملاءه في المنتخب الدنماركي على رفع رؤوسهم، والشعور بالفخر، إزاء ما قدَّموه خلال مشاركتهم في نهائيات كأس العالم 2018، عقب تعرُّضهم للهزيمة على يد المنتخب الكرواتي.

وكان المشجِّعون الدنماركيون قد تعرَّضوا لصدمةٍ كبيرةٍ، مع شعور عميق بالحزن، بعد هزيمة منتخب بلادهم بركلات الترجيح، رغم تصدِّي حارس مرماهم كاسبر شمايكل لثلاث ركلات جزاء خلال المباراة، من بينها الركلة التي سدَّدها لوكا مودريتش قبل دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني لمباراة دور الـ 16.

لكن لم يتمكَّن حارس نادي ليستر سيتي الإنكليزي من التصدي لركلة جزاء اللاعب إيفان راكيتيتش، التي استطاع من خلالها حسم تأهل منتخب كرواتيا إلى ربع النهائي، ما أدى إلى عبور كرواتيا إلى الدور ربع النهائي، لمواجهة الدولة المستضيفة للبطولة، روسيا. ويذكر أن روسيا قد تمكَّنت من الوصول إلى دور الـ8، بفضل ركلات الترجيح أيضاً، لكن على حساب العملاق الإسباني.

وتابع شمايكل الأب أحداث المباراة الدرامية من المدرجات، ليعبّر بعدها على حسابه الشخصي على تويتر، عن شعوره بالفخر بابنه وأبطال منتخب بلاده في روسيا رغم الهزيمة.

ونشر الحارس الفائز بكأس أوروبا 1992 تغريدةً نشرتها صحيفة The Sun البريطانية ضمن تقريرها عن المباراة، قال فيها "ضاعت مني الكلمات، ولا يمكنني أن أكون أكثر فخراً ببلادي، وابني وزملائه، وجميع أعضاء الطاقم الفني، ومدرب المنتخب الوطني أغي هاريدي. وحين تجف دموعنا، سندرك جيداً مدى النجاح الذي حققناه".

من جانبه، اشتكى شمايكل الابن من حظ الدنماركيين العاثر خلال 120 دقيقة، "إنه شعور غريب، متمثل في مزيج من خيبة الأمل الكبيرة والفخر الشديد بفريقنا. لا يقتصر الأمر على 11 لاعباً يمثلون قوام التشكيلة الأساسية، لكن يشمل ذلك أيضاً كل شخص شارك في الفريق. لقد حظينا بفرصتنا، وأعتقد أننا حاولنا استغلالها، وقدَّمنا أداءً أفضل خلال الشوط الثاني من المباراة، وخلال الأشواط الإضافية".

وأبدى شمايكل الصغير غضبه من أداء حكم المباراة، "لا أعتقد أن الحكم كان راضياً عنا أو معجباً بنا، ومن الصعب تقبل مثل هذا الأمر، خاصة في مثل مباريات حاسمة كهذه. كما يصعب عليَّ التعبير عن هذا بالكلمات المناسبة، خاصة أن العاطفة تغلب علينا في الوقت الحالي".

ورفض نجل أيقونة حراسة المرمى الدنماركية تحميل زملائه الذين أضاعوا ركلات الجزاء مسؤولية الهزيمة، "لم يحالفنا الحظ. لا أعتقد أن زملائي خذلوني، فكل لاعب يمتلك من الشجاعة ما يكفي لتسديد ركلة جزاء في الأوقات الصعبة يعد بطلاً في رأيي. وفي حال كانت لديك الجرأة الكافية لتسديد ركلة ترجيح فسأحترمك للغاية".

وأضاف حارس المرمى البالغ من العمر 31 عاماً، "نحن نخسر ونفوز كفريق. إن هذا فريق رائع للغاية، وأنا فخور لكوني جزءاً منه. وسنعود في المسابقات القادمة، ويجب أن نتذكر هذا الشعور الذي يراودنا الآن، ونعمل على استغلاله في المستقبل". 

تحميل المزيد