قتلوه ثم أكلوه.. مصير أخطبوط تنبَّأ بنتائج مباريات كأس العالم

على الرغم من أن جميع تنبؤاته بشأن نتائج منتخب اليابان في دور المجموعات بكأس العالم كانت صحيحة، تحوّل الأخطبوط العرّاف "رابيو" إلى وجبة طعام بحري.

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/03 الساعة 11:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/03 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
Big boiled octopus with lemon and parsley, rustic style.

على الرغم من أن جميع تنبؤاته بشأن نتائج منتخب اليابان في دور المجموعات بكأس العالم كانت صحيحة، تحوّل الأخطبوط العرّاف "رابيو" إلى وجبة طعام بحري قبل أن يبدأ الفريق مباراته التي أقيمت أمس الإثنين 3 يوليو/تموز 2018، أمام بلجيكا في دور الـ16.

وبحسب ما نقلت صحيفة The Independent البريطانية، فقد أصبح الأخطبوط "رابيو" آخر حيوان يتنبأ بحظوظ الفرق الرياضية في مباريات كرة القدم، بعدما تم اصطياده في بلدة أوبيرا بمحافظة هوكايدو، في يوم المباراة الافتتاحية لمنتخب كرة القدم الياباني ضد كولومبيا.

وعندما وُضِع في حوض بلاستيكي وشُجِع على الاختيار من بين ثلاثة صناديق؛ تمثل الفوز والخسارة والتعادل، تخيّر الكائن الرخوي البحري الصندوق الذي يشير إلى الفوز على منتخب البلد الأميركي الجنوبي في أوّل مباراة بكأس العالم.

كما أبلى بلاءً رائعاً بالتنبؤ بتعادل اليابان مع السنغال، والهزيمة أمام بولندا، في المباريات التي انتهت بتأهل اليابان في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة.

فيما قال كيميو آبي، الذي قام باصطياد الأخطبوط، أنه أُخذ إلى السوق منذ ذلك الحين، وهناك تم بيعه وتحوّل إلى وجبات طعام بحريّة، بحسب ما صرح به لصحيفة Mainichi Shimbun اليابانية.

وأضاف الصيّاد أنه سيستعين بأخطبوط جديد، أطلق عليه اسم "رابيو جونيور"، للتنبؤ بنتائج اليابان في بقيّة مباريات كأس العالم، لكن يبدو أن الوقت لن يسعفه لذلك، بعدما انتزع المنتخب البلجيكي بطاقة العبور إلى ربع نهائي لكأس العالم 2018 في روسيا، بعد فوزه على اليابان 3-2 في اللقاء الذي جمع الفريقين الإثنين 2 يوليو/تموز.

ولم يكن رابيو هو الأخطبوط الوحيد الذي ينعم بما يفترض البعض أنه "قوة نفسية" للتنبؤ بمباريات كرة القدم الدولية.

ففي العام 2010؛ صحّت تنبؤات "باول" وهو أخطبوط في حوض مائي في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، بشأن كل المباريات الألمانية خلال كأس العالم في جنوب إفريقيا، كما تنبأ بفوز إسبانيا على هولندا في المباراة النهائية.

وتنبأ القط أخيل، الذي يعيش في متحف الأرميتاج في سانت بطرسبرغ، بفوز روسيا على السعودية في المباراة الافتتاحية ببطولة هذا العام، وقد اكتسب القط شهرة واسعة كعرّاف خلال كأس القارات في العام الماضي، حيث تنبأ بنتائج المباريات باختيار طبق طعام يحمل علم الفائز من بين طبقين.


 اقرأ أيضاً..

بلجيكا تقلب الطاولة على اليابان وتضرب موعداً مع البرازيل في ربع النهائي

تحميل المزيد