إذاً هذا ما يقصده محمد صلاح بالتغريدة التي نشرها أن “الأمور لم تنته”.. يبدو أن اللاعب لن يرضى بأنصاف الحلول

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/02 الساعة 08:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/03 الساعة 04:28 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group A - Saudi Arabia vs Egypt - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 25, 2018 Egypt's Mohamed Salah celebrates scoring their first goal REUTERS/Ueslei Marcelino

أثار النجم الدولي المصري محمد صلاح الكثير من الجدل بتغريدته، أمس، التي تحدث فيها بشكل مبهم عن أن "الأمور لم تنتهِ بعد"، وأنه ما زال هناك وقت "للتغيير".

 

وكشف مصدر مقرَّب من اللاعب عن أن صلاح ما زال يشعر بالغضب الشديد بعد خروج منتخب مصر من مونديال روسيا، وتلقّي الفريق لـ3 هزائم من أوروغواي وروسيا والسعودية، ويرغب في إحداث تغيير في منظومة منتخب الفراعنة.

ليست مسؤولية اللاعبين!

وأوضح المصدر أن صلاح يرفض تحميل المسؤولية للاعبين عن هذا الإخفاق، ويرى أن منظومة اتحاد الكرة المصري "الفاشلة" هي السبب فيما حدث.

وأضاف: "صلاح يعتقد أن اتحاد الكرة بدلاً من أن يكون عوناً للاعبين، فإنه كان عائقاً في سبيل تألقهم في البطولة، بعدما حوَّل معسكرهم إلى ما يشبه السيرك، قبل ساعات من مواجهة روسيا المصيرية التي خسرها الفريق".

وتابع: "خير دليل على صحة وجهة نظر اللاعب، هو الأداء المميز الذي قدمه الفراعنة في المباراة الأولى ضد أوروغواي، فخسروا بصعوبة بالغة في الثواني الأخيرة، من منتخب كان مرشحاً منذ البداية لتصدّر المجموعة".

لماذا الغموض؟

ورداً على سؤال من "عربي بوست" حول سبب انتهاج صلاح لأسلوب غامض في تغريدته، وعدم التصريح بما يتطلع إليه علناً، أكد المصدر أن اللاعب ينتظر ما ستسفر عنه قرارات اتحاد الكرة بخصوص الهيكل الفني والإداري الجديد لمنتخب الفراعنة، وأنه يرفض تماماً وجود الوجوه القديمة، أو أنصاف الحلول، ويتطلع إلى منظومة احترافية كاملة تتيح للاعبين أقصى درجات التركيز.

صلاح ليس شخصاً صدامياً بطبعه!

كل من يعرف صلاح عن قرب قال أنه شخص غير صدامي
كل من يعرف صلاح عن قرب قال أنه شخص غير صدامي

وتابع: "صلاح ليس شخصاً صدامياً بطبعه، وهو يعرف حدوده كلاعب وفرد في أي منظومة، ولكنه إذا شعر مجدداً بأن العشوائية التي حدثت في المونديال ستتكرر، فإنه لن يتوانى عن كشف الحقائق للرأي العام المصري، خصوصاً أن الجماهير المصرية تنتظر منه الكثير، باعتباره النجم الأول للفراعنة".

وحول رأيه في ترشيح أسماء معينة كحسام غالي، لاعب الأهلي السابق، لتولّي منصب مدير الكرة، وأحمد حسام "ميدو"، نجم الزمالك وتوتنهام وروما الأسبق، لشغل مركز المدرب العام، رفض المصدر الكشف عن موقف صلاح، مؤكداً أنه ينتظر الإعلان الرسمي عن الجهاز الفني بأكمله.

وعقب هزيمة المنتخب المصري من نظيره السعودي، قبل نحو أسبوع، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم عدم التجديد للمدير الفني، الأرجنتيني هيكتور كوبر، فيما عقد رئيس الاتحاد هاني أبوريدة مؤتمراً صحفياً؛ للرد على التساؤلات بسبب الخروج المبكر من نهائيات كأس العالم المقامة حالياً بروسيا.

وتعرَّض صلاح لحالة نفسية سيئة، رغم إحرازه هدفين في المونديال؛ الأول في الفريق الروسي، والآخر في المباراة النهائية مع السعودية، بسبب "خذلان" منتخب مصر لجماهيره في المونديال.

وتحدثت تقارير عديدة عن رغبة محمد صلاح في الاعتزال المبكر دولياً، بسبب ما حدث في مونديال روسيا، على الصعيد السياسي وليس الرياضي، خاصة بعد منحه "الجنسية الشيشانية" من قِبَل الرئيس رمضان قاديروف.


اقرأ أيضاً

"عربي بوست" في مسقط رأس محمد صلاح: عمدة القرية متحدثاً إعلامياً باسمه.. وأسرته تعاني من النجومية

تحميل المزيد