نجم روسيا تشيريشيف ينفي تعاطيه المنشطات رغم تأكيد والده!

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/01 الساعة 15:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/02 الساعة 18:51 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group A - Russia vs Egypt - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 19, 2018 Russia's Denis Cheryshev celebrates scoring their second goal REUTERS/Fabrizio Bensch TPX IMAGES OF THE DAY

اضطر لاعب المنتخب الروسي لكرة القدم دينيس تشيريشيف الذي قدم أداءً بطولياً في كأس العالم 2018، لنفي تعاطيه المنشطات المحظورة بعد ادعاءات والده بأنه حُقن "بهرمون النمو" قبل المنافسات.

وقالت مجلة Sport Weekend الروسية، إن ديميتري تشيريشيف (والد اللاعب)، أدلى بتصريحات قد تكون مدمرةً في مقابلة أجراها عندما كان ابنه مُستبعداً خلال فترة الإعداد لكأس العالم 2018.

جدير بالذكر أن استخدام هرمون النمو دون تصريح طبي يعرض مستخدمه إلى عقوبة الوقف عن اللعب لمدة 4 سنوات، وسُئِل تشيريشيف عما نشرته مجلة Sport Weekend قبل عام تقريباً.

فقال اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، والذي، "لا أعرف من أين أتى الصحفيون بهذه الادعاءات. ربما لم يفهموا كلام والدي، وربما لم يفهموا كيف كانت تسير الأمور. لم أستخدم قط أي منشطات محظورة".

كان ذلك بعد أن صرحت نائبة المدير العام لوكالة مكافحة المنشطات الروسية مارغريتا باكنوتسكايا، لصحيفة Sunday Telegraph إن المنظمة سوف "تدرس بعناية" التصريحات التي نُسبت إلى والد تشيريشيف.

وبرز نجم تشيريشيف في صفوف منتخب بلاده الذي قدم أداءً مثيراً للإعجاب في كأس العالم، وُصفت أهدافه الثلاثة بأنها كانت مفتاح تقدم بلاده في مرحلة المجموعات، إذ سجل المنتخب الروسي بذلك أفضل نتيجة لأول مبارتين افتتاحيتين يحققها أي فريق مضيف على الإطلاق. كما تجدر الإشارة إلى أنه اللاعب الوحيد في صفوف المنتخب الروسي الذي يلعب خارج البلاد.

وفوجئ تشيريشيف باستدعائه لخوض النهائيات مع منتخب بلاده، وحصل على فرصته الكبيرة عندما اُضطر آلان دزاغويف على الخروج من الملعب في الشوط الأول من مباراة الافتتاح أمام السعودية.

ولم يلعب تشيريشيف في صفوف منتخب بلاده منذ ما يقرب من عامين، وقال والده حينها "لقد أًصيب، وبسبب التشخيص الخاطئ للأطباء، بدأوا حقنه بهرمون النمو".

وقيل حسب أن تلك الإجراءات تمت في فياريال الإسباني، "هذه الإجراءات اُتخذت لكي يتعافى دينيس بسرعة أكبر".

تحميل المزيد