موجة من السخرية على تظاهر نيمار بالسقوط في مباريات البرازيل تجتاح الإنترنت

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/01 الساعة 15:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/02 الساعة 18:50 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group E - Serbia vs Brazil - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 27, 2018 Brazil's Neymar reacts after a challenge REUTERS/Carl Recine

يعد نيمار جونيور دا سيلفا أحد أبرز لاعبي العالم، فهو لاعب قادر على التسجيل، صناعة الأهداف، مراوغة أقوى المدافعين وإصابتهم بالذهول.

إلا أن جماهير كرة القدم على الشبكات الاجتماعية أبدت غضبها من عمليات التمثيل المبالغ بها التي يقوم بها نيمار بشكل مستمر، وقامت بالسخرية من تظاهره المستمر بالسقوط خاصةً في مباراتي سويسرا (1-1) وصربيا (2-0) في الدور الأول من كأس العالم 2018.

وحسب تقرير صحيفة The Sun البريطانية، يعتبر نيمار ظاهرة كروية انقسمت حولها الجماهير حول العالم. فبينما يقوم الساحر البرازيلي بنشر السحر في كثير من الأوقات على أرضية الميدان، يقوم أيضاً بالتمويه والتمثيل على الحكام، للحصول على المخالفات والتسبب في العقوبات للخصوم.

وقد تعرض نيمار للعديد من التدخلات العنيفة والخشنة في مباراة البرازيل ضد سويسرا، وصفّر الحكم لفائدته 10 مخالفات. لكن بعد تعرضه لإحدى العرقلات في هذه المباراة، سقط نيمار على الأرض ومن ثم بدأ بالتدحرج على الأرض والتلوي بشكل مبالغ به.

ويبدو أن مستخدمي "تويتر" لم يكونوا رحماء بنيمار، حيث تم استغلال هذه اللقطة في صناعة مئات الـ "memes"، التي حصدت الملايين من الإعجابات والمشاركات.

وفي إحدى مقاطع الفيديو الساخرة، يظهر مهاجم باريس سان جيرمان البالغ من العمر 26 عاماً، وهو يتدحرج على أرضية ملعب "روستوف آرينا"، ويسير بهذه الطريقة لمسافة طويلة، ويشق المسارات الترابية والجبال والطرق السيارة ويصطدم بالناس.

كما تم استخدام هذه الحركات التي يقوم بها نيمار لإظهاره وهو يضرب شخصاً في الشارع ليوقعه أرضاً، ويتعرض للاصطياد والافتراس في شبكة عنكبوت.

وفي إحدى الصور المتحركة الأخرى، يظهر نيمار وهو يتدحرج نحو حارس المنتخب البرازيلي آليسون، الذي يدعسه بقدمه (مثلما فعل في الواقع عندما اقترب منه بالون كبير في مباراة منتخبه ضد سويسرا).

ومن المنتظر أن يشارك نيمار في المباراة التي تجمع البرازيل بالمكسيك في دور الـ 16 الإثنين 2 يونيو/حزيران. ولذلك، فإن قائد المنتخب المكسيكي أندريس غواردادو دعا الحكام والمسؤولين في هذه المباراة لمعاقبة اللاعب البرازيلي، إذا واصل التمثيل والتظاهر بالسقوط في مباريات كأس العالم.

ويُذكر أن نيمار حصل على ضربة جزاء ضد كوستاريكا، قبل أن يتم إلغاؤها بعد الاستعانة بتقنية التحكيم بالفيديو، وذلك بعد مبالغته في السقوط بسبب التحام خفيف داخل منطقة الجزاء.

كما قال غواردادو قبيل المباراة المنتظرة ضد البرازيل: "نحن جميعاً نعرف نيمار، والأمر الآن ليس بيدنا نحن، بل يعود إلى الحكام والفيفا. الآن لديهم تقنية التحكيم بالفيديو، ويجب عليهم مراقبة أسلوبه في اللعب. ويجب أن يكون الحكام في قمة التركيز والحضور، لأننا نعلم جيداً أنه يبالغ في ردة فعله عند التعرض لمخالفة، ويحب السقوط على الأرض في كل مرة".

وتنتظر الجماهير البرازيلية أن يقود نيمار البرازيل للفوز بكأس العالم الغائبة عن منتخبهم منذ العام 2002.

تحميل المزيد