ترمب أراد أن يشيد بكريستيانو رونالدو كأفضل لاعب لكنه أخطأ في اسمه

حاول الرئيس الأميركي دونالد ترمب إظهار معرفته بكرة القدم خلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، ولكنه فشل في ذلك فشلاً ذريعاً.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/30 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/30 الساعة 21:44 بتوقيت غرينتش

حاول الرئيس الأميركي دونالد ترمب إظهار معرفته بكرة القدم خلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، ولكنه فشل في ذلك فشلاً ذريعاً.

الرئيس الأميركي كان استقبل نظيره البرتغالي في البيت الأبيض، وقبل أن ينهي ترمب حواره محرزاً تقدماً لصالحه من خلال إظهار فهمه الثاقب لكرة القدم، انتزع هزيمة مذلة من أنياب النصر.

ويبدو أن ترمب حاول إظهارَ مهارة تتجاوز قدرته المحدودة، حيث تحدث عن احتمال مشاركة رونالدو في سباق الرئاسة في البرتغال بعد انتهاء مسيرته الكروية. وعندما حاول القيام بذلك، عمد إلى ذكر اسم أشهر لاعب كرة قدم في العالم بشكلٍ خاطئ.

وفق ما ذكرته CNN، بدأ ترمب الحوار بتوجيهه سؤالاً إلى ريبيلو دي سوزا، قائلاً له: "إذاً قل لي، ما مدى براعة هذا اللاعب؟ هل أنت معجب به؟ يقولون إنه أفضل لاعب على الإطلاق". فأجاب الرئيس البرتغالي: "أنا شديد الإعجاب به، إنه أفضل لاعب في العالم"، حينها كشف ترمب بأن ابنه بارون مولع بنجم ريال مدريد، الذي كان له تأثير كبير في كأس العالم روسيا 2018.

بعد ذلك جاءت الصدمة كما وصفتها صحيفة The Sun البريطانية، عندما سأل ترمب نظيره قائلاً: "إذا، هل سيخوض كريستيان الانتخابات الرئاسية ضدك؟". يبدو أن ترمب، الذي خاض جزءاً كبيراً من حملته الانتخابية الرئاسية مدلياً بتصريحات عبر تويتر لمتابعيه البالغ عددهم 53.1 مليون، فشل في ذكر الاسم الصحيح لرونالدو، اللاعب الذي يتابعه 74.1 مليون متابع على تويتر، وهو رقمٌ يفوق عدد متابعي ترمب بكثير.

وهناك موقف آخر لا يقل سخرية عن السابق، إذ رد ترمب على رئيس البرتغال مارسيلو دي سوزا، حين تفاخر أمامه بمهارة مواطنه اللاعب كريستيانو رونالدو، فردَّ ترمب قائلاً "صحيح، هو لاعب ماهر، ولو ترشح لرئاسة البرتغال فإنك لن تفوز أبداً".

وظلَّ دي سوزا يتحدث عن رونالدو، وترمب صامت يهز رأسه فقط، منتظراً حتى انتهى الرئيس البرتغالي من حديثه، ليفاجئه بالقول: "كلامك صحيح، لأن كريستيانو لو ترشح أمامك فإنك لن تفوز بالتأكيد"، ثم يطلق ضحكة كبيرة، ويقوم بضرب دي سوزا على كتفه.


واقرأ أيضاً..

لن تغلب ترمب في الكلام.. كيف ردَّ على رئيس البرتغال بعد أن تفاخر أمامه بكريستيانو رونالدو؟

تحميل المزيد