بعد الانتقادات لضعف أدائه مع المنتخب الألماني.. مسعود أوزيل يخرج عن صمته، يحتاج لبعض الوقت لتجاوز الصدمة

وقد خص المشجعون بالانتقاد كلاً من مسعود أوزيل وسامي خضيرة، إذ اعتبروا أنهما اللاعبين اللذين خيبا جميع آمالهم في مونديال روسيا.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/30 الساعة 10:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/30 الساعة 10:10 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group F - South Korea vs Germany - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 27, 2018 Germany's Mesut Ozil looks dejected after the match REUTERS/Michael Dalder TPX IMAGES OF THE DAY

تلقى صانع ألعاب نادي آرسنال انتقادات حادة بسبب أدائه المتواضع، بعد خروج حامل اللقب من النسخة الحالية من المونديال في دور المجموعات، وفق صحيفة The Sun البريطانية.

وقد أدت هزيمة المنتخب الألماني أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين إلى حصوله على المركز الأخير في المجموعة السادسة، بعد إحرازه لفوز واحد فقط. وقد لعب أوزيل أساسياً في المباراة الأولى التي شهدت هزيمة المنتخب الألماني أمام المكسيك. ولم يشارك اللاعب الألماني مع منتخب بلاده في المباراة التي تمكن فيها من الفوز في الدقائق الأخيرة على حساب منتخب السويد، متصدر المجموعة، بهدفين مقابل هدف.

وإثر الخروج المذل من مونديال روسيا، خرج صانع الألعاب الألماني عن صمته أخيراً، إذ قال إنه "يحتاج إلى بعض الوقت لتخطي هذا الأمر". إذ كتب أوزيل عبر حسابه على إنستغرام: "إن مغادرة كأس العالم في دور المجموعات أمر مؤلم جداً. لم نلعب جيداً بما فيه الكفاية، وسأحتاج بعض الوقت لتجاوز ذلك".

وقد خص المشجعون بالانتقاد كلاً من مسعود أوزيل وسامي خضيرة، إذ اعتبروا أنهما اللاعبين اللذين خيبا جميع آمالهم في مونديال روسيا.

وقد جدت مشاحنات بين لاعب المنتخب الألماني ومجموعة من المشجعين الذين حاولوا صب جام غضبهم على نجم ملعب الإمارات، الذي يتقاضى راتباً أسبوعياً يقدر بحوالي 350 ألف جنيه إسترليني. حتى إنه وقع احتجاز أحد المشجعين من قبل الأمن.

وفي خضم وابل الانتقادات التي طالت اللاعب، اعترف مدرب المانشافت، يواخيم لوف، أن أداء أوزيل كان مخيباً للآمال.

وحيال هذا الشأن، صرح لوف: "بسبب تعدد حالات الإقصاء والإصابات، كان يجب علينا القيام بتغييرات، والأمر سيان بالنسبة لسنة 2014 و2017، فمثل هذه المواقف تحدث".

وأضاف لوف: "تتراجع قدرات الفريق في مراحل متقدمة من البطولة، لذلك من المنطقي إجراء تغييرات وإدخال لاعبين جدد مع التساهل بعض الشيء معهم للمحافظة على مستوى الفريق".

واختتم لوف حديثه قائلاً: "لم يكن أداء أوزيل فقط مخيباً للآمال، فهناك عدد من اللاعبين الآخرين الذين لم يكن أداؤهم مثل المعتاد. أتحمل مسؤولية ذلك وسأتمسك بموقفي إزاء هذا الأمر. كنت أعتقد أنه فريق جيد".


اقرأ أيضاً..

توني كروس لم يمرر الكرة إلى بلاتنهارت خلال مباراة ألمانيا ضد المكسيك، لأنه ببساطة لا يثق به!

كأس العالم بها سُمٌ قاتل.. ألمانيا رابع حامل لقب يودّع من الدور الأول!

منتخبات حققت انتصارين ولم تتأهل، وأخرى واصلت مشوارها دون فوز.. حقائق مثيرة من كأس العالم

بعد الهزيمة أمام كوريا الجنوبية – مانويل نوير ينتقد أداء منتخبه في كأس العالم: "لم تكن هذه ألمانيا التي نعرفها.. كانت مثيرة للشفقة"!

تحميل المزيد