توني كروس لم يمرر الكرة إلى بلاتنهارت خلال مباراة ألمانيا ضد المكسيك، لأنه ببساطة لا يثق به!

ومنذ هزيمته أمام المكسيك، بالكاد شهدت الأمور تحسناً، بفضل كروس، بطل الدقائق الأخيرة، الذي سجل هدفاً "مذهلاً" حقق الفوز لمنتخب بلاده بنتيجة 2-1 أمام نظيره السويدي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/29 الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/29 الساعة 09:38 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Germany Training - Germany Training Camp, Moscow, Russia - June 25, 2018 Germany's Toni Kroos during training REUTERS/Axel Schmidt

كانت مشاركة المنتخب الألماني حامل اللقب في كأس العالم كارثية، إذ انتهت بخروجه في مرحلة المجموعات بعد هزيمته أمام كوريا الجنوبية 2-0، وقبلها في الجولة الأولى أمام المكسيك بنتيجة 1-0.

ومنذ هزيمته أمام المكسيك، بالكاد شهدت الأمور تحسناً، بفضل كروس، بطل الدقائق الأخيرة، الذي سجل هدفاً "مذهلاً" حقق الفوز لمنتخب بلاده بنتيجة 2-1 أمام نظيره السويدي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

لكن، يبدو أن الفريق كان يعاني من مشاكل عميقة حتى قبل الهزيمة التي مُني بها أمام فريق شين تاي-يونج.

وقد جاء في تقرير نشرته صحيفة Times البريطانية  أن "نجم ريال مدريد، كروس، الذي فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، اضطلع بدور صانع الألعاب في مباراة المكسيك". ولم تؤتِ هذه الخطة أكلها، فضلاً عن أن هدف هرفينج لوزانو أثار الانزعاج في صفوف المنتخب الألماني.

فيما يدّعي البعض أن كروس تجنب تمرير الكرة إلى الظهير الأيسر، مارفين بلاتنهارت، أثناء المباراة التي لُعبت على ملعب لوجنيكي في موسكو، لأنه يفتقر إلى الخبرة، ولم يكن يثق بمهاراته، وفق صحيفة The Sun البريطانية.

وقد مثلت تلك المباراة المشاركة الدولية السابعة لبلاتنهاردت، الذي تم استبداله في الدقيقة 79 ولم يلعب مرة أخرى تحت قيادة المدرب يواخيم لوف.

وقد اشتد التوتر بعد الخسارة التي تكبدها المنتخب الألماني أمام كوريا الجنوبية، حيث حدثت مشاحنات بين نجم آرسنال، مسعود أوزيل، والمشجعين على المدرجات، حتى أن أنصار ألمانيا حمّلوا لاعب الوسط مسؤولية الهزيمة على الرغم من أدائه المتميز.


اقرأ أيضاً..

كأس العالم بها سُمٌ قاتل.. ألمانيا رابع حامل لقب يودّع من الدور الأول!

منتخبات حققت انتصارين ولم تتأهل، وأخرى واصلت مشوارها دون فوز.. حقائق مثيرة من كأس العالم

بعد الهزيمة أمام كوريا الجنوبية – مانويل نوير ينتقد أداء منتخبه في كأس العالم: "لم تكن هذه ألمانيا التي نعرفها.. كانت مثيرة للشفقة"!

تحميل المزيد