حملوا القنصل العام على أكتافهم – المكسيكيون يحتشدون حول سفارة كوريا الجنوبية للاحتفال بفوزها على ألمانيا! (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/28 الساعة 09:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/29 الساعة 06:53 بتوقيت غرينتش

تجمّع المئات من المكسيكيين حول سفارة كوريا الجنوبية في العاصمة مكسيكو سيتي، أمس الأربعاء 27 يونيو/حزيران 2018، للاحتفال بفوز منتخب البلاد الأسيوي غير المتوقّع على ألمانيا؛ والذي ضَمنَ تأهل المكسيك، إلى المرحلة الـ 16 من كأس العالم، الرغم هزيمته أمام خصمه السويدي.

فمع هزيمته أمام السويد بنتيجة 0-3 في المباراة، التي أُقيمت في ختام مرحلة المجموعات، فقد كان المنتخب المكسيكي بحاجةٍ ماسة إلى فوز كوريا الجنوبية على ألمانيا – التي نادراً ما تتعثّر في بطولة كأس العالم – كي يتمكنّ من المضيّ قدماً في المنافسة.

وبحسب ما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية، لم تُحرز ألمانيا الهدف الذي شعر البعض أنه لا مفرّ منه خلال الدقائق الـ 90 من المباراة؛ واكتملت فرحة الجماهير المكسيكية عندما أحرز اللاعبان الكوريان كيم يونج جوون وسون هيونغ مين هدفَيْ الفوز في الوقت المُحتسب بدل الضائع، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 المفاجئة. فأُقصيتْ ألمانيا من البطولة، وفشلت في اجتياز مرحلة المجموعات، من كأس العالم للمرّة الأولى منذ ثمانية عقود.

وكان المشجّعون يلوّحون بأعلام المكسيك وكوريا الجنوبية، خارج السفارة التي تقع في حي لوماس دي تشابولتيبيك الراقي في العاصمة المكسيكية. وأظهرت لقطات صوَّرها مراسل صحيفة The New York Times جيمس واغنر خلال الاحتفالات، القنصل العام في السفارة الكورية الجنوبية هان بيونج يين، محمولاً على أكتاف المشجّعين وهم يهتفون: "يا كوري، يا أخي، أنت الآن مكسيكي"!

ونشر المراسل الصحافي، عبر حسابه على موقع تويتر، كواليس الاحتفال مشيراً إلى أن "أحد المشجّعين قال إن القنصل قد شرب مع المحتفلين التيكيلا في وقتٍ سابق".

وقاد المشجّعون ما بدا أنه مسؤولٌ رسمي في السفارة، خلال أداء نشيد Cielito Lindo، وهو النشيد المكسيكي غير الرسمي لكرة القدم، وكرّم الحشود أيضاً السفير الكوري الجنوبي بالمكسيك، كيم سانغ إيل.

وغرّد عدد من مستخدمي تويتر بشأن الاحتفالات، إذ نشر حساب رودولفو لانديروس قائلاً: "آلاف المشجّعين في مدينة مكسيكو سيتي متجّهون إلى سفارة كوريا الجنوبية.. هكذا احتفلوا بالسفير كيم سانغ إيل".

وامتدّت الاحتفالات إلى المركز التاريخي بالعاصمة، الذي تُعرَض فيه مباريات كأس العالم على شاشة عملاقة. واحتفل المكسيكيون بالسيّاح الآسيويين. وأظهرت لقطات تلفزيونية مُصوّرة رجلاً أسيوياً يضحك، بينما يقذفه الحشود في الهواء.

وانتشرت الصور المتحرّكة عبر الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك إحدى الصور التي شملت العلمَين المكسيكي والكوري الجنوبي متّحدين.

وقال بابلو غونزاليز (45 عاماً)" "قد لا تكون هذه أفضل طريقة للتقدّم بالبطولة، إلا أننا اجتزنا المرحلة. ونحن ممتنّون جداً".

في مباراة يوم الإثنين المقبل 2 يوليو/تموز، والتي ستشهد المواجهة أمام البرازيل الفائزة بالبطولة 5 مرّات، ستحاول المكسيك – التي أخفقت في تجاوز دور الـ 16 في آخر 6 بطولات – أن تحقق أول وصول إلى الدور ربع النهائي، خلال 32 عاماً، والذي حققته عندما استضافت البطولة آخر مرّة على أراضيها.

تحميل المزيد