تونس تودّع كأس العالم بفوز “نسور قرطاج” الأول منذ 40 عاماً

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/28 الساعة 20:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/28 الساعة 20:23 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group G - Panama vs Tunisia - Mordovia Arena, Saransk, Russia - June 28, 2018 Tunisia's Wahbi Khazri celebrates scoring their second goal with team mates REUTERS/Murad Sezer

حقق المنتخب التونسي أول انتصار له في بطولة كأس العالم 2018 روسيا، بعد غياب دام 40 عاماً، عندما تغلب "نسور قرطاج" على بنما 2-1 في اللقاء الذي جمعهما الخميس 28 يونيو/حزيران ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

بذلك، ارتفع رصيد تونس إلى 3 نقاط في المركز الثالث، فيما تذيلت بنما الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ولم يتمكن المنتخب التونسي من تحقيق انتصار منذ مونديال 1978، عندما فاز وقتها على المكسيك ليصبح وقتها أول منتخب إفريقي يحقق الفوز في العرس العالمي، ومنذ ذلك الوقت غابت الانتصارات عن "نسور قرطاج".

ويعد الفوز على بنما ثاني انتصار لتونس في تاريخ مشاركاتها بالمونديال.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي تونس في رحلة بحث عن هدف التقدم، قابله تأمين دفاعي لبنما مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وشهدت الدقيقة السابعة أولى الهجمات الخطيرة لتونس عندما مرر نعيم السليتي كرة عرضية تهيأت إلى فخر الدين بن يوسف سددها قوية لتصطدم بقدم أحد مدافعي بنما وتجد طريقها في أحضان الحارس.

وفي الدقيقة 19 جاءت فرصة خطيرة للمنتخب التونسي إثر عرضية متقنة من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها المدافع المتقدم ياسين مرياح على القائم الثاني للمرمى برأسية حولت الكرة بإتجاه المرمى كادت تسكن الشباك لولا براعة الحارس جايمي بينيدو الذي أمسكها على مرتين.

وشهدت الدقيقة 33 الهدف الأول لبنما عندما سدد جوزيه لويس رودريغيز كرة قوية اصطدمت بقدم ياسين مرياح وسكنت الشباك.

بعدها توالت الفرص الضائعة من جانب تونس دون النجاح في تسجيل هدف لينتهي الشوط الأول بتقدم بنما بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، إذ أحكم لاعبو تونس قبضتهم على مجريات اللقاء في رحلة بحث عن التعادل، قابله تأمين دفاعي من جانب بنما مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وكادت أن تشهد الدقيقة 48 هدف التعادل عندما مرر حمدي النقاز كرة عرضية أبعدها الدفاع من على القائم الثاني قبل رأسية أنيس البدري.

وجاءت الدقيقة 51 لتشهد معها هدف التعادل لـ "نسور قرطاج" عندما مرر وهبي الخزري كرة أرضية وجدت فخر الدين بن يوسف سددها بسهولة في المرمى.

وبعدها بدقيقتين سدد فخر الدين بن يوسف كرة ضعيفة في أحضان الحارس البنمي، رد عليه المنافس بهجمة خطيرة إثر عرضية من الجبهة اليمنى أخطأها الحارس أيمن المثلوثي لتسقط من بين يديه وتجد متابعة على حدود منطقة الجزاء من غابريل غوميز الذي سدد الكرة قوية بإتجاه المرمى الخالي كادت تسكن الشباك لولا سرعة رد الفعل للحارس الذي أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وشهدت الدقيقة 66 الهدف الثاني لتونس، عندما تهيأت الكرة إلى وهبي الخزري داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى الخالي من حارسه.

الدقائق الأخيرة شهدت محاولات هجومية من لاعبي بنما لإدراك التعادل مع تراجع كامل لجميع لاعبي تونس لتأمين الجانب الدفاعي، دون أن تتغير النتيجة، لتخرج تونس فائزة بالثلاث نقاط.

تحميل المزيد