بعد الهزيمة أمام كوريا الجنوبية – مانويل نوير ينتقد أداء منتخبه في كأس العالم: “لم تكن هذه ألمانيا التي نعرفها.. كانت مثيرة للشفقة”!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/28 الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/28 الساعة 13:36 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group F - South Korea vs Germany - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 27, 2018 Germany's Manuel Neuer looks dejected after the match REUTERS/Dylan Martinez

وصف مانويل نوير أداء ألمانيا بأنه "مُثيرٌ للشفقة"، بعد الخروج المفاجئ لمنتخب بلاده – حامل اللقب – من كأس العالم، يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران 2018.

فوز كوريا الجنوبية، من خلال هدفين جاءا في الوقت الإضافي وأطاحا بفريق يواخيم لوف، شكَّل واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم. فلم يستطع نوير أن يتمالك نفسه.

قال نوير: "نستحق الخروج. لم نقدّم أداءً مقنعاً في أيِّ مباراة. لم تكن هذه ألمانيا التي نعرفها. كانت مثيرةً للشفقة". وأضاف: "كان ينقُصنا الالتزام. حتى لو تأهلنا، كُنَّا سنخرج من الدور المقبل، أو الذي يليه".

بدوره، أقرَّ مدرّب المنتخب الألماني يواخيم لوف أنهم حصلوا على ما يستحقونه تماماً، بخسارتهم 0-2 في مدينة قازان الروسية. وقال لوف: "الإحباط الناجم عن الخروج ضخم جداً. أنا مصدوم. أنا على يقينٍ من أن هذا سيتسبَّب في صخبٍ عامٍ في ألمانيا. إنه حدثٌ للتاريخ".

ثم استطرد قائلاً: "ربما ظننَّا أنَّنا يمكننا التحوُّل، كما تتغيَّر السرعات في السيارة. كنَّا مقتنعين أننا سنؤدي أداءً جيداً، بمجرد بداية البطولة".

وأضاف: "زدنا الضغط على أنفسنا لنحرز هدفاً في الشوط الثاني، لكن الروح المعنوية ميتة. لم نستحق الفوز ثانيةً. لم نستحق التأهل إلى الدور الـ 16". ثم قال: "كنَّا نفتقد إلى سلاسة لعبنا، وأسلوبنا، ونشاطنا. لذلك، نستحق الخروج".

منتخب ألمانيا، الذي فاز بكأس العالم 4 مرات، أصبح الآن خامس بطلٍ يودّع البطولة في دور المجموعات. لم يفشل لوف في الوصول إلى المربع الذهبي في أيِّ بطولة كبرى، خلال فترة قيادته للفريق طيلة 12 عاماً.

وتعهَّد لوف بأن ينتظر هدوء كلّ هذه الفوضى، قبل أيِّ قرارٍ يخصّ مستقبله مع ألمانيا. وعلَّقَ قائلاً: "من الصعب قول أيّ شيء في هذه المرحلة. أنا مصدومٌ لأننا لم ننجح. ما سأقوله الآن سيكون سابقاً لأوانه. أنا مُحبَط للغاية".

وقال: "في معسكرنا التدريبي استعددنا جيداً لدور حامل اللقب المرصود من الجميع. ولكننا لم نصل إلى الأداء المعتاد. علينا الاعتراف أنَّها هزيمة".

وأضاف: "حتى وقتٍ قريب، كنَّا الأثبت بين الأربعة الكبار. والآن خرجنا، وهو أمرٌ حزينٌ جداً، لكنه حدث لمنتخباتٍ من قبلنا. لدينا لاعبون صغار موهوبين للغاية".

ومن جانبه، صرَّح مدرب كوريا الجنوبية شين تاي يونغ بأن متعة الإطاحة بألمانيا كانت صعبةَ المنال، لا سيما وأن فريقه كان يواجه أبطال العالم. وقال: "يتملَّكني شعورٌ رائع، ولكن في نفس الوقت أشعر بالفراغ قليلاً". وأضاف: "أشعر بشيءٍ من التضارب".

وأوضح ذلك قائلاً: "لن نصعد إلى دور الـ 16، لكننا نجحنا في هزيمة ألمانيا، الفريق رقم واحد في تصنيف الفيفا. وآمل أن نتمكَّن من استكمال التقدُّم في المستقبل. لذا هناك أمل".

تحميل المزيد