“نسور قرطاج” يبحثون عن وداع مشرف لكأس العالم على حساب بنما

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/27 الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/27 الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group G - Belgium vs Tunisia - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 23, 2018 (L - R) Tunisia's Yohan Benalouane Wahbi Khazri and Saif-Eddine Khaoui react after conceding their third goal scored by Belgium's Romelu Lukaku REUTERS/Albert Gea

كانت بنما وتونس كبشي الفداء لثنائي الصدارة بالمجموعة السابعة في كأس العالم 2018، لذا يريد الاثنان إظهار مدى استفادتهما من الدروس في روسيا عندما يلتقيان الخميس 28 يونيو/حزيران.

وتبدو تونس، المصنفة 21 عالمياً وممثلة العرب وإفريقيا، أكثر حرصاً على استرداد الكبرياء بينما يبدو أن بنما سعيدة بما يكفي لخوض النهائيات لأول مرة.

وستكون هذه أول مواجهة بين الفريقين على الاطلاق ومن المتوقع أن يشهد اللقاء أهدافاً عديدة في ظل معاناتهما دفاعياً.

ولعبت تونس بشكل جيد أمام إنكلترا وخسرت بصعوبة 2-1 بفضل هدف هاري كاين في اللحظات الأخيرة، ثم انهارت لتخسر 5-2 أمام بلجيكا.

وفي ظهورها الخامس في كأس العالم، لم تتخط تونس أبداً دور المجموعات لكن حسم المركز الثالث سيعطي بعض السلوى لفريق المدرب نبيل معلول.

وبعد لقاء بلجيكا قال معلول إن الكرة العربية أمامها طريق طويل للتنافس بشكل قوي في المحافل العالمية خاصة أن مصر والمغرب والسعودية فشلوا أيضاً في اجتياز دور المجموعات في روسيا.

وأضاف معلول، "نحتاج إلى جيلين آخرين للوصول إلى أعلى مستوى من اللياقة والقوة البدنية. نحن بعيدون عن المستوى المطلوب. وأقر وهبي الخزري قائد تونس بأن الفجوة "كبيرة جدا" بين الفرق العربية والأوروبية".

وجاء منتخب بنما من بلد يعتبر البيسبول رياضته الشعبية المفضلة لذا لم تنعقد عليه الآمال في روسيا.

وخسرت بنما 0-3 من بلجيكا في الجولة الأولى ورغم خسارتها المدوية 6-1 من انجلترا احتفل مشجعوها بهدف فيليبي بالوي.

وقال هرنان داريو غوميز مدرب بنما المصنفة 55 عالمياً، إنه تعلم دروساً قاسيةً وسيستغل التجربة الأولى للبناء عليها والتحسن مستقبلاً.

وأضاف المدرب الكولومبي، "استمتعت بمباريات كأس العالم وأنا سعيد جدا بالوجود هنا ومن المؤسف أننا ودعنا البطولة".

وتابع المدرب الذي قاد كولومبيا والإكوادور في كأس العالم 1998 و2002، "نحن نصنع تاريخا ويمكن أن نكون مثالا يحتذى به وقد نترك إرثا لبنما في المستقبل. من المهم الوجود في كأس العالم وهذه من أروع التجارب في مسيرتي".

تحميل المزيد