مبررات واعتذار وتغريدة تثير جدلاً قبل حذفها.. هكذا تعامل لاعبو مصر مع صفر المونديال

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/27 الساعة 08:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/27 الساعة 08:48 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group A - Saudi Arabia vs Egypt - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 25, 2018 Egypt players talk with referee Wilmar Roldan REUTERS/Darren Staples

حاول عدد من لاعبي المنتخب المصري، مع مساعدَيْ الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب الفراعنة، أسامة نبيه ومحمود فايز، التخفيفَ من مشاعر الغضب التي انتابت الجماهير بعد الخروج المُذل من بطولة كأس العالم، بكلمات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تتضمَّن تقديم مبرِّرات واعتذار، وأثار "تريزيجيه" الجدل بتغريدة قام بحذفها لاحقاً.

وودع المنتخب المصري مونديال روسيا 2018 بخيبة أمل كبيرة، بعد حصوله على صفر من النقاط، ليتذيَّل المجموعة الأولى بالخسارة من أوروغواي بهدف نظيف، ثم بثلاثة أهداف لهدف من روسيا، وكانت النهاية على يد الأخضر السعودي بهدفين لهدف، ليعود إلى القاهرة في صمت ودون أدنى اهتمام.

مبررات واعتذار ورسالة للمستقبل

أسامة نبيه، مساعد هيكتور كوبر، تحدَّث عن نتائج منتخب مصر في المونديال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، ووصف الفترة التي قضاها مع المنتخب بأنها الأجمل في حياته، وأنه كان يتمنى أن تكون النهاية بشكل أفضل، وأرجع النتائج التي حقَّقها المنتخب المصري إلى سوء التوفيق وقلة الخبرة.

وقدَّم مساعد كوبر اعتذاره للشعب المصري عن النتائج التي حققها المنتخب في المونديال، مطالباً الجماهير بدعم المنتخب في المستقبل، والنظر لما هو قادم من أجل وجود مصر في المونديال مجدداً، مثلما عادت إليه بعد غياب دَامَ 28 عاماً.

 

احلي ٣ سنين ونص في حياتي.. بين اهل بلدي ووطني… حلمنا… فرحنا… بكينا مشاعر كتير عشناها مع بعض… كنا نتمناها نهايه بشكل اخر.. بشكل افضل حزنا لحزنكوا… زعلنا لزعلكوا بس والله اجتهدنا و حاولنا و اخلصنا…بكيت اد ما عمري بكيت في حياتي… علشان المره دي مختلفه… المره دي ليها علاقه بالوطن و الاهل و الاسره اخطاءنا..! سوء توفيق..! قلة خبرات..! نعتذر للناس اللي زعلناها… وشكراً ليكوا كلكوا…!! بس بالله عليكوا لازم تقفوا ورا فريقكوا… ورا لاعيبتكوا…دعموا اولادكوا ابنك لما يقع بعد اجتهاد و تعب و عرق حتي لو اخطأ..!!! بتدبحه..؟ دعمه… اسنده.. اقف وراه… هيقوم تاني و ينجح تاني. دعوا العلم مرفوعاً علم مصر اترفع في اكبر حدث رياضي منذ ٢٨ عام وان شاء الله هتكرر كتير. ابنوا و متهدوش مصر عرفت طريق العالميه والقادم افضل باذن الله دعوا العلم مرفوعاً?? ?? ??

A post shared by Osama Nabih (@osama_nabih_official) on

ولم تختلف كلمات محمود فايز، محلل الأداء، والمترجم في الجهاز الفني لمنتخب مصر، التي كتبها عبر حسابه على "فيسبوك"، عمَّا قاله أسامة نبيه، زميله في فريق عمل هيكتور كوبر، إلا في تأكيده على نهاية عقد الجهاز الفني، الذي قضى مع الفريق ثلاث سنوات ونصف السنة.

امبارح كان اخر يوم في عقدنا مع المنتخب المصري… احلي ٣ سنين ونص في حياتي.. بين اهل بلدي ووطني… حلمنا… فرحنا……

Posted by Mahmoud Fayez on Tuesday, June 26, 2018

النني يشكر الجميع

محمد النني، لاعب وسط المنتخب المصري، المحترف في صفوف آرسنال الإنكليزي، قام بالتغريد عبر حسابه على "تويتر"، معلقاً على الوداع المخيّب للآمال للفراعنة في المونديال، مشدداً على أنه يوجّه الشكر لكل من دفع المال وسافر خلف الفريق لمساندته في روسيا، ومن لم يسافر وقدم الدعم.

وأشار محمد النني إلى أنه هو وباقي اللاعبين كانوا يتمنون إسعاد الجماهير المصرية بتحقيق نتائج أفضل في المونديال.

وردة يعتذر بالدموع ويعد بالأفضل

أما عمرو وردة جناح المنتخب المصري، فنشر صورته عقب الخسارة من السعودية، وهو يجهش بالبكاء، مغرداً عبر "تويتر" بأنه يعتذر لكل مَن كان ينتظر من المنتخب المصري أن يذهب بعيداً في البطولة، وكل من سافر خلف المنتخب لدعمه في روسيا، ووعد وردة بالعمل بكل قوة من أجل تحقيق نتائج أفضل في المستقبل.

تريزيجيه يثير الجدل ويتراجع!

وأثار جناح منتخب مصر محمود حسن "تريزيجيه" حالة كبيرة من الجدل، بعد أن غرَّد على "تويتر" قائلاً: "لعلك لا تدري أن الإنسان يفعل ما بوسعه بعد هزيمته الأولى، كي لا يصل إلى هزيمته الثانية، إنه يترك مشاعره وعاطفته وضعفه وثقته جانباً، وليس هناك أقوى من شخص استطاع ذلك".

ونال اللاعب انتقادات كبيرة من متابعيه بسبب هذه التغريدة، إذ اعتبروها لا مبالاة منه لما حدث للمنتخب المصري، الأمر الذي دفع اللاعب المحترف في صفوف قاسم باشا التركي لحذف التغريدة لاحقاً.