سويسرا تعبر إلى الدور الثاني بعد تعادلٍ متأخرٍ مع كوستاريكا

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/27 الساعة 20:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/27 الساعة 20:26 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group E - Switzerland vs Costa Rica - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - June 27, 2018 Switzerland's Josip Drmic celebrates scoring their second goal REUTERS/Matthew Childs TPX IMAGES OF THE DAY

 تأهلت سويسرا إلى الدور الثاني من كأس العالم 2018، بعد تعادلها مع كوستاريكا 2-2 في اللقاء الذي جمع الفريقين الأربعاء 27 يونيو/حزيران ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

وتلتقي سويسرا مع السويد – متصدرة المجموعة السادسة – في سان بطرسبرغ الثلاثاء المقبل.

بليريم جمايلي افتتح التسجيل من تسديدة قوية في الدقيقة 31، لكن بعد أن كانت كوستاريكا سددت مرتين في إطار المرمى في أول 10 دقائق.

لكن كوستاريكا التي ودعت البطولة بالفعل قبل المباراة، سجلت أول أهدافها بضربة رأس من قلب الدفاع كيندال واستون من ركلة ركنية في الدقيقة 56.

بعدها استعادت سويسرا تقدمها عبر يوسيب درميتش قبل دقيقتين من النهاية.

واحتسبت ركلة جزاء ضدها في الوقت المحتسب بدل الضائع سددها برايان رويز في العارضة قبل أن تصطدم بجسد الحارس يان زومر، وتدخل المرمى لتدرك كوستاريكا التعادل.

التعادل منح سويسرا نقطتها الخامسة لتحتل المركز الثاني في المجموعة خلف البرازيل صاحبة الـ 7 نقاط. أما كوستاريكا، فجاءت في المركز الأخير برصيد نقطة، وحل منتخب صربيا ثالثاً بـ 3 نقاط.

تحميل المزيد