مواجهة لاهبة بين السويد والمكسيك في صراعٍ على خطف بطاقة التأهل

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/26 الساعة 20:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/26 الساعة 20:18 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Mexico Training - Rostov Arena, Rostov-on-Don, Russia - June 22, 2018 General view during training REUTERS/Marko Djurica

قال خوان كارلوس أوسوريو مدرب المكسيك إنه سيتمسك بأسلوبه الهجومي وسيلعب للفوز على السويد في اللقاء الذي يجمعهما الأربعاء 27 يونيو/حزيران، حتى لو كان التعادل يكفيه للتأهل إلى دور الـ 16 بكأس العالم 2018.

وتتصدر المكسيك المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن السويد وألمانيا، ويبدو نظرياً أنها قد تلجأ للدفاع في اللقاء.

لكن أوسوريو، الذي أسكت الألسنة بتألق فريقه في نهائيات روسيا، شدد على التمسك بأسلوبه الذي قاده للفوز 1-0 على ألمانيا حاملة اللقب، و2-1 على كوريا الجنوبية.

وأبلغ الصحفيين "أعتقد أن طريقتنا لن تتغير وسنسعى للفوز بالنقاط الثلاث".

من جانبه، حذر المهاجم خافيير هرنانديز هداف المكسيك على مر العصور برصيد 50 هدفاً، من أن فريقه لم يحسم التأهل بعد رغم مسيرته المميزة.

وقال، "لم نضمن التأهل حتى الآن.. لكن من كان يصدق أننا سنحصل على 6 نقاط الآن في هذه المجموعة؟ مجموعة الموت. المكسيك لديها فرصة رائعة للتحليق بعيداً. نحن متحفزون جدا وفي أعلى درجات الثقة".

أما السويد، فقال يان آندرسون مدرب الفريق الثلاثاء إن فريقه تجنب المشاكل خارج الملعب والتي تصدرت العناوين بعد الهزيمة من ألمانيا موجها تركيزه نحو الفوز على المكسيك من أجل التأهل دور الـ 16 بكأس العالم.

واستقبلت السويد هدفاً في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع، لتخسر 2-1 أمام ألمانيا حاملة اللقب السبت وتعرض الجناح يمي دورماز لعاصفة من عبارات الكراهية العنصرية والتهديدات على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما تسبب في ركلة حرة أدت لهدف توني كروس.

كما عبرت السويد عن سخطها بسبب رد فعل اثنين من مسؤولي المنتخب الألماني اللذين انطلقا نحو مقاعد بدلاء السويد للاحتفال بهدف الفوز، وفتح الاتحاد الدولي "فيفا" تحقيقا في الواقعة.

وقال آندرسون للصحافيين في مؤتمر صحافي، "نركز في مباراة الغد ونتوقع أن نقدم أداء مثاليا. نملك كل ما يؤهلنا للفوز ونتحلى بقوة ذهنية. أظهرنا قدرتنا على الصمود أمام حاملة اللقب باستثناء الدقائق الأخيرة".

ويمكن أن تتأهل السويد إلى دور الـ 16 إذا فازت أو تعادلت مع المكسيك، مع خسارة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية.

وإذا فازت السويد وألمانيا، يمكن لفريق آندرسون التأهل بفارق الأهداف.

لكن آندرسون حذر من خطورة المكسيك التي فازت بالفعل على ألمانيا في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات.

وختم، "إنه فريق جيد ونكن له الكثير من الاحترام ويتمتع بمهارات متعددة وبقيادة فنية مميزة لكننا نستعد بشكل جيد وسنبذل أقصى جهد لتحقيق النتيجة المطلوبة".

تحميل المزيد