بيرو تُقصي أستراليا من كأس العالم.. وتودّع جماهيرها بفوزٍ معنوي

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/26 الساعة 18:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/26 الساعة 18:35 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group C - Australia vs Peru - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 26, 2018 Peru's Andre Carrillo celebrates scoring their first goal REUTERS/Max Rossi

 قاد الهدف الذي سجله كاريو على نحو المفاجئ إثر تسديدة مباشرة، بيرو لتسجيل أول هدف لها في نهائيات كأس العالم منذ 36 عاماً، قبل ان يضيف القائد باولو غيريرو الهدف الثاني ليتغلب المنتخب القادم من أميركا الجنوبية على نظيره الأسترالي 2-0 في سوتشي الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، ليودعا البطولة معاً.

وهيأ غيريرو الكرة لكاريو في الدقيقة 18 ليسجل هدفاً مفاجئاً من على حدود منطقة الجزاء إثر تمريرة عرضية دقيقة، قبل أن يسجل غيريرو ذاته بعد أن غيرت الكرة اتجاهها بعد 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، ما دفع جماهير بيرو لاحتفالات صاخبة في ملعب "فيشت".

وعلى الرغم من خروجها من البطولة بالفعل، سيعود منتخب بيرو إلى بلاده بعد أن ترك انطباعاً جيداً، بعد أن حققت أول انتصار لها في كأس العالم منذ فوزها 4-1 أمام إيران في نهائيات 1978 بالأرجنتين.

وبعد غيابها عن أكبر بطولة كروية لـ 36 عاماً، تركت هذه النتيجة بيرو في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما سيعود منتخب استراليا ألى بلاده بنقطة واحدة في جعبته وبالكثير من دواعي الأسى.

وتصدرت فرنسا المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما حلت الدنمارك في المركز الثاني برصيد 5 نقاط عقب تعادلهما سلبيا معاً.

تحميل المزيد