إيران تحبس أنفاس العالم.. وتغادر بعد تعادل صعب مع البرتغال

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/25 الساعة 21:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/25 الساعة 21:32 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Group B - Iran vs Portugal - Mordovia Arena, Saransk, Russia - June 25, 2018 Iran's Mehdi Taremi reacts after the match REUTERS/Murad Sezer TPX IMAGES OF THE DAY

تأهلت البرتغال إلى الدور الثاني لكأس العالم 2018 في المركز الثاني عن المجموعة الثانية خلف إسبانيا، بعدما أحرز ريكاردو كواريسما هدفا بتسديدة مذهلة ألغاه كريم أنصاري فرد من ركلة جزاء لتتعادل 1-1 مع إيران الاثنين 25 يونيو/حزيران.

وأنهت البرتغال مباريات المجموعة متساوية بـ 5 نقاط مع إسبانيا التي تعادلت 2-2 مع المغرب، لتتصدر المجموعة بفضل تفوقها في عدد الأهداف المسجلة لتكتفي بطلة أوروبا بالمركز الثاني ومواجهة أوروغواي متصدرة المجموعة الأولى.

وفي مشاركته الأولى في كأس العالم بعمر 34 عاماً، تبادل كواريسما تمرير الكرة مع أدريان سيلفا في الناحية اليمنى قبل أن يسددها في الزاوية العليا اليمنى للحارس علي رضا بيرانوند.

وحصلت إيران على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما استشار الحكم انريكي كاسيريس القادم من باراغواي، حكم الفيديو المساعد VAR ليحتسب لمسة يد ضد سيدريك سواريس لاعب البرتغال.

ونفذ أنصاري فرد الركلة بنجاح ليجعل النتيجة 1-1 وتكتفي البرتغال بالمركز الثاني خلف إسبانيا.

وستندم البرتغال على إهدار كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة 51 أنقذها بيرانوند، ليحرم بطلة أوروبا من التقدم 2-0.

واستشار كاسيرس حكم الفيديو المساعد VAR لاحتساب خطأ من مرتضى بورعلي كنجي ضد رونالدو وسط احتجاجات الإيرانيين في ملعب "موردوفيا آرينا".

لكن مهاجم ريال مدريد أخفق في تسجيل ركلة الجزاء والتساوي مع هاري كاين مهاجم إنكلترا في صدارة قائمة هدافي البطولة بـ 5 أهداف.

وكانت إيران التي كان عليها الفوز للحفاظ على آمالها في بلوغ أدوار خروج المغلوب للمرة الأولى، أكثر تنظيماً في الدفاع ودافعت بقوة لكنها لم تملك العدد الكافي للهجوم.

واعتمد فريق المدرب كارلوس كيروش على الهجمات المرتدة. وفيما أظهر المهاجم سردار ازمون لمحات من موهبته فلم يكن ذلك كافياً للتفوق على البرتغال.

وتعرضت البرتغال لانتقادات عديدة بعد الأداء المتواضع وعدم قدرتها على الاستحواذ على الكرة في الفوز 1-0 على المغرب، لكنها بدت أكثر عزماً على تصحيح ذلك أمام المنافس القادم من آسيا.

تحميل المزيد