تشيلسي يعتزم مقاضاة كونتي بسبب الإسباني دييغو كوستا

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/25 الساعة 14:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/26 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - World Cup - Spain Training - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 19, 2018 Spain's Diego Costa during training REUTERS/John Sibley

في تطور غريب للأحداث، يبدو أن تشيلسي الإنكليزي قد يلجأ إلى مقاضاة مدربه السابق، الإيطالي أنطونيو كونتي، لتجنب سداد مستحقاته المتأخرة، بدعوى أنه تسبب في خسارة النادي اللندني للمال في صفقة بيع المهاجم الإسباني دييغو كوستا.

ويحاول تشيلسي التخلّص من كونتي بأقل التكاليف، بعدما توصل إلى اتفاق مع بديله ومواطنه ماوريسيو ساري لقيادة الفريق الموسم المقبل.

وقد يضطر النادي اللندني لدفع راتب اثنين من المدربين، إذ أن كونتي لديه شرط جزائي في العقد يتضمن دفع راتبه ورواتب مساعديه التي تصل إلى 11 مليون يورو، إذا أُقيل قبل نهاية يونيو/حزيران 2019.

ووفقاً للصحف البريطانية، فإن محامي مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش، سيحاولون التنصل من سداد تعويضات المدرب الإيطالي، بحجة أن كونتي مدين لهم بتعويضات عن إفساده وضع دييغو كوستا في النادي.

وكان كونتي أرسل رسالة نصية إلى المهاجم الصيف الماضي، يبلغه فيها أنه لم يعد جزءاً من خطط الفريق.

كوستا ذهب حينها لقضاء إجازة في البرازيل، قبل أن يوافق على الانتقال إلى ناديه القديم اتلتيكو مدريد في يناير/كانون الثاني 2018، في صفقة بلغت قيمتها 66 مليون يورو .

وبحسب إدراة النادي الإنكليزي، فإن أفعال كلفت كلفت تشيلسي الكثير من المال، وتسببت في إضعاف موقفه في المفاوضات مع أتلتيكو مدريد.

تحميل المزيد