أستراليا: لا بديل عن الفوز على بيرو بفارق كبير.. و”الدعاء” للدنمارك!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/25 الساعة 20:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/25 الساعة 20:57 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - International Friendly - Czech Republic v Australia - NV Arena, Sankt Polten, Austria - June 1, 2018 Australia's Mathew Leckie celebrates with Andrew Nabbout after scoring their first goal REUTERS/Heinz-Peter Bader

تدخل أستراليا مبارتها الأخيرة ضد بيرو تحت ضغط كبير؛ إذ أن آمالها في بلوغ أدوار خروج المغلوب لكأس العالم 2018 معلقة بخيط رفيع يتمثل في تحقيق انتصار لا بديل عنه وبأكبر عدد من الأهداف، مع التعلق بالأمل في أن تفوز فرنسا على الدنمارك.

ومع افتقارها للقوة الهجومية جاء، هدفا أستراليا في البطولة الحالية من ركلتي جزاء عبر مايل يديناك، لكن اعتمادها على هدوء أعصاب قائدها في ركلات الجزاء ربما يعزز آمالها في التأهل.

وقال المهاجم تومي يوريتش للصحافيين، "لو سجلنا أهدافا وفزنا لن يكون مهما كيف جاءت هذه الأهداف. المهم هو تحقيق الفوز. من الواضح أنه أمر يجب أن نعمل عليه وأن نملك الثقة في الثلث الهجومي لنحسم الأمور".

ومع تأكد خروج بيرو من المجموعة الثالثة وضمان تأهل فرنسا إلى دور الـ 16، تتنافس أستراليا بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك مع الدنمارك على البطاقة الثانية.

ومع امتلاكها نقطة واحدة مقابل 4 للدنمارك، تحتاج أستراليا للفوز على بيرو وانتصار فرنسا على الدنمارك لتحافظ على آمالها في التأهل بفارق الأهداف.

وشدد جبريل سيديبي ظهير فرنسا على أن منتخب بلاده عازم على صدارة المجموعة، وسيشرك أفضل تشكيلة ضد الدنمارك وهو أمر جيد بالنسبة لأستراليا.

من جانبه، قال القائد يديناك للصحافيين، "لن نضحك على أنفسنا فمصيرنا بأيدي الاخرين لكن يجب أن نقدم ما علينا أولاً. نعلم أننا يجب أن نفعل ما لدينا على أرض الملعب بشكل جماعي".

وستضطر أستراليا لإدخال تغيير واحد على الأقل على التشكيلة الأساسية، بعدما أكد المدرب فان مارفيك غياب المهاجم اندرو نبوت بعد تعرضه لإصابة في الكتف في التعادل 1-1 مع الدنمارك.

وأكد المهاجم يوريتش، الذي شارك بدلاً من نبوت، أنه جاهز للمشاركة منذ البداية بعدما تعافى من إصابة في الركبة لكن فان مارفيك ربما يخاطر بإشراك الشاب دانييل ارزاني الذي ساعد في تألق استراليا بعد مشاركته في الشوط الثاني ضد الدنمرك.

لكن جماهير أستراليا ربما تشعر بالغضب من أجل بطلها في كأس العالم تيم كاهيل البالغ عمره 38 عاماً، والذي لم يشارك حتى الآن.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي جيفرسون فارفان والمدافع البرتو رودريغيز مع بيرو التي يقودها المدرب ريكاردو غاريكا.

وشدد اندرسون سانتاماريا الذي ربما سيشارك بدلاً من رودريغيز في الدفاع، على أن بيرو تريد إنهاء مشاركتها الأولى في كأس العالم بعد غياب 36 بطريقة رائعة.

وقال، "في المباراة المقبلة ضد استراليا نريد تحقيق الفوز من أجل جماهير بيرو التي تثق بنا".

تحميل المزيد